أخبار الوطن

مخيم “المواطنة الرقمية” يختتم أنشطته بتخريج منتسبيه

اختتم مخيم “المواطنة الرقمية وتطبيقات الابتكار الرقمي” أنشطته وبرامجه وفعالياته المختلفة التي وضعت في ذروة أهدافها تنشئة الأجيال الجديدة على تقنيات العصر وتعزيزها في عقولهم وتوسيع آفاق معارفهم وتفكريهم لاكتشاف المستقبل.

استهدف المخيم الذي أطلقته مؤسسة وطني الإمارات وخدمة الأمين ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، والذي يعتبر الأول من نوعه، فئتين هما: الأطفال من سن السابعة إلى الحادية عشر، والناشئة من الثانية عشرة الى السادسة عشر، لكلا الجنسين، والذي أقيم بدبي على مدار ثلاثة أسابيع في مجمع زايد التعليمي، وباللغتين العربية والإنجليزية.

سعى المخيم عبر فعالياته لتهيئة وإعداد المشاركين في المخيم، لخوض تجربة المنافسات العالمية عبر الاستعداد والتجهيز الكامل من خلال اتقان البرمجة الإلكترونية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والروبوتات بالإضافة إلى تعزيز الوعي الذاتي بالأمن السيبراني، مع التركيز على الجانب الوطني الذي له دور كبير في صقل الشخصية وإكساب المشارك روح الولاء والانتماء ورغبة التطوير عبر الأنشطة الوطنية في ورش العمل المختلفة .

وأكد سعادة ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة وطنيالإمارات أن مخيم المواطنة الرقمية وتطبيقات الابتكار الرقمي يعتبر منصة الانطلاق لأبنائنا المشاركين فيه، إذ يعتبر الخطوة الأولى لتأهيلهم ضمن ركب التطور والتقدم التكنلوجي لمواكبة التسارع الهائل في التكنلوجيا، ليكون المخيم دليلا للإبداع والابتكار عبر منظومة متكاملة من المهارات المعززة بالقيم التي تحفز العقول على الابداع والتطوير والاكتشاف. وليكون أيضا تجسيدا لاستراتيجية مؤسسة وطني الإمارات التي تجسد بكل فعالياتها ومبادراتها رؤية قيادتنا الحكيمة في صناعة المستقبل بعين الحاضر وصناعة الحاضر بعين المستقبل، عبر ترسيخ الفعل المعرفي المستجيب للتطور التقني العصري الفائق لدى النشء الجديد.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى