الوحدة الرياضي

ميرزا يقتنص برونزية ويرفع حصيلة الإمارات لـ7 ميداليات في ألعاب التضامن

 أضاف يوسف ميرزا دراج منتخبنا الوطني ميدالية برونزية جديدة للإمارات ضمن منافسات النسخة الخامسة من دورات ألعاب التضامن الإسلامي، والمقامة حاليا بمدينة قونيه التركية.

توج ميرزا بالميدالية الثانية له في الدورة الحالية بعدما حل يوم السبت ثالثا في سباق الطريق الفردي العام للرجال لمسافة 130 كم مسجلا زمنا بلغ 02:58:08 ساعة.

كان ميرزا قد أحرز قبل أيام الميدالية الذهبية لسباق النقاط بمسابقة المضمار ضمن فعاليات هذه الدورة.. ومع فوزه بالبرونزية ، ارتفعت حصيلة بعثة الإمارات من الميداليات في هذه الدورة إلى 7 ميداليات ملونة /ذهبيتان وفضية واحدة و4 برونزيات/ .

وجاءت هذه الميداليات بواقع 5 ميداليات لمنتخب الدراجات وبرونزيتين لمنتخبنا الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم.

وخاض ميرزا السباق ضمن 6 دراجين من منتخبنا الوطني بالسباق نفسه، والدراجون الآخرون هم أحمد المنصوري، وجابر المنصوري، وخالد المعيوف، وسيف الكعبي، ووليد النقبي.

وشارك منتخبنا الوطني للدراجات للسيدات بـ3 لاعبات في سباق الفردي العام للطريق لمسافة 100 كم، وهن صفية الصايغ وشيخة عيسى، وزهرة حسين.

وحقق جميع الدراجين لفئتي الرجال والسيدات نتائج طيبة في ختام مشاركة الدراجات بالدورة.

وتحتل بعثة الإمارات حاليا المركز الـ14 في جدول ترتيب ميداليات الدورة ، وذلك من بين بعثات 56 دولة تشارك في فعاليات هذه النسخة من دورات التضامن الإسلامي.

وأكد ميرزا قوة السباق والتحدي بعد انتهاء السباق، وقال: «خضنا مسابقتي المضمار والطريق، بنفس الدراجين تقريبا وكنا نرغب في زيادة حصيلة الميداليات، وانتهى السباق بنفس الأزمنة للمراكز الثلاثة الأولى التي تحققت وتم الرجوع إلى تقنية «الفوتوفينيش» أو «السبق الضوئي، نظراً لصعوبة تحديد الميداليات الثلاث».

وأوضح أن هذا يعكس قوة المسابقة وقوة أداء المشاركين، وقال : «اعتبرها برونزية بمذاق الذهبية.. قدمنا جميعاً ما لدينا، وأود أن أتقدم بالشكر لجميع اللاعبين واللاعبات بعد أن قدموا مستويات مشرفة في جميع السباقات طوال الدورة، والشكر موصول كذلك للجنة الأولمبية الوطنية واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية وجميع أعضاء الوفد المشارك الذين جعلوا مشاركتنا في الحدث أسهل».

وفي منافسات رفع الأثقال، حقق الرباع أحمد مصطفى نتائج طيبة في مشاركته بمسابقة وزن 81 كجم محققاً 225 كجم في المجموع العام /125 كجم في النتر و100 كجم في الخطف/، كما أنهى الرباع الشيخ خالد منتصر القاسمي منافسات وزن 67 كجم بنتيجة مميزة، وحطم رقمه في الرفعات بزيادة 8 كجم عن رقمه السابق في بطولة آسيا للشباب بأوزبكستان.

وقدم الشيخ خالد القاسمي أداءً مميزاً في المسابقة رغم كونه ثاني أصغر لاعب في قائمة المشاركين الـ13 من جميع الدول.

وقال : «سعيد بتحقيق رقم جديد أفضل مما سجلته قبل 3 أسابيع فقط في البطولة الآسيوية بأوزبكستان، هذه المشاركة محطة ودفعة قوية لي في المنافسات والاستحقاقات القادمة، وأتمنى التوفيق لجميع زملائي وزميلاتي في المسابقات المتبقية بالأوزان الأخرى.

من جانبه أعرب حمد جمعة العجمي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرفع الأثقال، رئيس اللجنة الفنية والمنتخبات عن سعادته بالأداء المميز للقاسمي واستمراره في تحطيم أرقامه من مشاركة لأخرى، مؤكداً ثقته بجميع المشاركين في الدورة سواء أحمد مصطفى ضمن فئة الشباب، أو الرباعتين مي المدني وعلياء البستكي بمنافسات السيدات.

واختتمت الرباعة مي المدني مشاركتها بالدورة من خلال مسابقة وزن 71 كجم.

على جانب آخر، التقت المهندسة عزة بنت سليمان ، الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية .. الشيخ جابر ثامر الأحمد الصباح عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس وفد الكويت على هامش الدورة.

استعرض الجانبان خلال اللقاء الذي حضرته فاطمة حياة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية مدير وفد بلاده بالدورة .. سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الرياضي والعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين.

قونيه /تركيا-وام: 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى