أخبار عربية ودولية

ملتقى “حديث الشباب العربي لبناء الوعي ” يوصي بتضافر الجهود للاستثمار في الشباب

دعا ملتقى “حديث الشباب العربي لبناء الوعي ” الذي أختتمت فعالياته أمس في العاصمة المصرية القاهرة إلى تضافر الجهود العربية والافريقية  لتعظيم الاستثمار في الشباب وتنمية وعيهم بقضايا الوطن، وتعزيز الانتماء الوطني لديهم لحمايتهم من الأفكار الهدامة والمتطرفة والى سرعة تأسيس الهيئة القومية العربية لبناء الوعي وبدء عمل مؤسسات المجتمع المدني في نشر وتنفيذ مخرجات الملتقى الأولي لحديث الشباب العربي لبناء الوعي مؤكدا ضرورة وضع برامج للتنمية ونشر الفكر المستنير لدى الشباب مع الأخذ في الاعتبار ترسيخ دور الوعي لدى ذوي الهمم كفئة يجب ان تحظى بالرعاية الشاملة.

وأشادت الدكتورة شفيقة العامري الأمين العام لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالنجاح الكبير الذي حققه الملتقى الذي نظمه المجلس العربي للشباب والتنمية المتكاملة ووزارة الشباب والرياض المصرية بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب مشيرة الى أهمية الاحتفاء بالشباب العربي و تعزيز مساهمته ومشاركته في مسيرة التنمية في الدول العربية.

وتطرقت إلى اطلاق المجلس مبادرة الشاب النموذج لتوجيه الشباب نحو الحفاظ على  العادات والتقاليد والاخلاق الحميدة، حيث تهدف هذه المبادرة التي تحولت الى مسابقة في العام 2019 الى ترشيح الشاب النموذج عن كل دولة عربية من خلال شباب دولته ، وذلك عبر الموقع الالكتروني الذي خصص لتلقي الترشيحات، وقد فاز بها 44 شاباً وشابة وحظيت بترحيب عربي موسع من الجهات الرسمية وغير الرسمية.

وذكرت د. العامري أن الملتقى قد هدف الى القاء الضوء على الاحداث الحقيقية وعدم تغييب العقول، واسهام الشباب في الوعي الجمعي فكرا وسلوكاً مما سيؤدي إلى توحيد الجهود دون احداث اختراقات في جسد الأمة العربية.

 

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى