صحة وتغذية

“بيت الخير” تنفق 132 مليون درهم على الأيتام خلال 10 سنوات

 

دبي – وام / انفقت جمعية بيت الخير خلال السنوات العشر الأخيرة 132 مليونا و633 ألفا و297 درهما وذلك لدعم الأيتام المواطنين المسجلين لديها.

وتدعم الجمعية اليتيم الذكر حتى يتخرج ويدخل سوق العمل واليتيمة الأنثى حتى تتزوج أو تحصل على وظيفة تكفيها وتقوم برعاية الأيتام ضمن أسرهم ليحظوا بالأمان والاستقرار المجتمعي وذلك من خلال مشروع رعاية وكفالة الأيتام وتوفر لهم دعما إضافيا في المناسبات والأعياد وتشجع الأيتام المتفوقين .. كما أنشأت الجمعية صندوقا للأيتام لتوفير الاحتياجات المختلفة التي من شأنها دعم وتثقيف وترفيه الأيتام وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وانتمائهم لمجتمعهم.

وترعى “بيت الخير” 1605 أيتام سنويا وتسعى لتوفير ظروف معيشية متكاملة لهم .. فيما توسعت الجمعية بكفالة الأيتام المقيمين من أم إماراتية وهي تتابع وضعهم التعليمي وتوفر لهم برامج تقوية دراسية وتنظم لهم الرحلات الداخلية والخارجية وبشكل خاص رحلات العمرة التي تقام مرة كل عام .. كما أطلقت مبادرة “عون” لدعم احتياجات الأيتام وذلك عبر إفراد رقم جوال خاص بهم مفتوح لمدة 24 ساعة لتلقي الاحتياجات الطارئة والعاجلة للأيتام ولأسرهم.

وتشير البيانات التي تصدرها جمعية بيت الخير تباعا بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيسها أن الأيتام كانوا وما زالوا في مقدمة الفئات المستهدفة حتى الآن حيث بلغ ما أنفقته الجمعية لدعم الأيتام المواطنين المسجلين ضمن عطائها الذي تجاوز 30 عاما ما قيمته مليارين و173 مليون درهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى