أخبار عربية ودولية

ميركل تبدي غضبها حيال تصريحات عباس عن الهولوكوست

برلين-(د ب أ):
أبدت المستشارة الألمانية السابقة غضبها حيال تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن الهوكوست في مؤتمره الصحفي المشترك مع المستشار أولاف شولتس في برلين مساء أمس الثلاثاء.

وقالت متحدثة باسم مكتب ميركل ردا على سؤال من صحيفة “بيلد” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء إن ” المستشارة السابقة د. ميركل تدين بأشد العبارات تصريحات الرئيس عباس خلال المؤتمر الصحفي في برلين”.

وأضافت المتحدثة أن التصريحات هي ” محاولة غير مقبولة للتهوين من تفرد جريمة هدم الحضارة من خلال المحرقة التي ارتكبتها ألمانيا في زمن النازية ومن ثم وضع دولة إسرائيل بشكل مباشر أو غير مباشر على درجة واحدة مع ألمانيا في زمن النازية” مشيرة إلى أن ألمانيا لن تتسامح مع مثل هذه المحاولات.

وكان عباس اتهم في مؤتمر صحفي مع شولتس في برلين أمس الثلاثاء إسرائيل بأنها “ارتكبت منذ عام 1947 حتى اليوم 50 مجزرة في 50 موقعا فلسطينيا” وأردف:” 50 مجزرة 50 هولوكوست”.

كان صحفي سأل عباس حول ما إذا كان سيعتذر لإسرائيل بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين للهجوم الفلسطيني على البعثة الرياضية الإسرائيلية في أولمبياد ميونخ 1972، فرد عباس قائلا إن هناك يوميا قتلى يسقطهم الجيش الإسرائيلي ” نعم، إذا أردنا مواصلة النبش في الماضي”، ولم يتطرق عباس في إجابته إلى الهجوم على البعثة الأولمبية الإسرائيلية.

ولم يرد المستشار الألماني على تصريحات عباس على الفور وهو الأمر الذي عرضه لانتقادات، وفي أعقاب ذلك صرح شولتس لصحيفة “بيلد” بقوله:” أي تهوين من شأن الهولوكوست هو أمر لا يمكن احتماله ولا قبوله بالذات بالنسبة لنا نحن الألمان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى