أخبار عربية ودولية

الصدر ينتقد مخرجات اجتماع الحوار الوطني العراقي

بغداد (د ب أ) –

انتقد صالح محمد العراقي المتحدث باسم الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الخميس مخرجات اجتماع الحوار الوطني العراقي ووصفها بأنها “لاتسمن ولاتغني من جوع”.

وقال العراقي ، في بيان صحفي ، إن “جلستكم السرية لاتهمنا بشيء” ، مشيرا إلى أن “أغلب الحضور حاولوا تصغير الثورة والابتعاد عن مطالبها المشروعة”.

وأضاف ” ماذا يستفيد الشعب من جلسات مغلقة وسرية لاتراعوا فيها رغباته المشروعة في تحقيق الأمن والأمان الذي سلبتموه منه حتى بعتم ثلث العراق”.

وقال” كان يجب أن تكون جلستكم علنية وفي بث مباشر ليطلع الشعب على مايدور خلف الكواليس من مؤامرات ودسائس وتسريبات”.
وأضاف أن “أغلب الحضور لا يهمه سوى بقائه على الكرسي، ولذا حاولوا تصغير الثورة والابتعاد عن مطالبها. نعم، الثورة لا تريد من أمثالكم شيئا سوى التنحي عن كرسي فرضتم تواجدكم عليه بغير وجه حق، بل كان جل همه (أي الحضور) تشكيل حكومة وفق مآرب البعض لكي يزيدوا من بسطتهم وتجذر دولتهم العميقة فيتحكموا بمصير شعب رافض لتواجدهم فيزوروا الانتخابات ويجعلوها على مقاسهم”.
وبين أن “جلستكم السرية هذه لا تهمنا بشيء، إلا إنني أردت القول: لا تزيدوا من حنق الشعب ضدكم، ولا تفعلوا فعلا يزيد من تخوف الشعب من العملية الديمقراطية التي تخيطونها على مقاسكم، وأنصح إن كنتم تريدون ملء الكرسي الخالي فيجب أن تكون جلستكم علنية، وببث مباشر أمام الشعب ليطلع على ما يدور خلف الكواليس من مؤامرات ودسائس وتسريبات لم يستنكرها أحد إلى الآن، مع شديد الأسف”.
وخاطب العراقيين قائلا: “فيا شعب العراق لا يغرنكم حوارهم، فهو أهون من بيت العنكبوت وإن بقاءهم لا يطول إن طالت ثورتكم”.
وكان الزعيم مقتدى الصدر قاطع حضور اجتماع الحوار الوطني الذي عقد أمس الاول برعاية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى