أخبار عربية ودولية

المحتجون بالسودان يتحدون الجيش في مسيرة جديدة للمطالبة بالحكم المدني

المحتجون:سنواصل التظاهر حتي نسقط الانقلاب ونعيد الحكم المدني ..لن نتوقف ولن نتعب

الخرطوم-(رويترز):
قال شاهد من رويترز إن محتجين سودانيين ساروا صوب شارع المطار في وسط العاصمة الخرطوم يوم الخميس قبل أن يتراجعوا وسط إطلاق الغاز المسيل للدموع وانتشار مكثف لأفراد من الجيش.
وهذا الاحتجاج هو أحدث خطوة في حملة مستمرة منذ نحو عشرة أشهر لرفض الحكم العسكري وانقلاب 25 أكتوبر تشرين الأول. وقالت (تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم) التي تنظم الاحتجاجات يوم الأربعاء إن المتظاهرين يتجهون نحو إضراب عام.
وأضافت اللجان في بيان يوم الأربعاء “مُتحدون من أجل تحقيق مطالبنا”، معلنة عزمها السير نحو شارع المطار بدلا من المسيرة المعتادة نحو القصر الرئاسي.
وأُطلق الغاز المسيل للدموع لإيقاف آلاف المتظاهرين على بعد نحو كيلومترين اثنين من المطار، وشوهد عدد كبير من الجنود منتشرين في محيطه.
وارتبكت حركة السير في باقي أنحاء العاصمة مع إغلاق الشريان الرئيسي.
وأنهى انقلاب العام الماضي ترتيب تقاسم السلطة بين الجيش وتحالف مدني للإشراف على الانتقال نحو الديمقراطية بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير في عام 2019.
لكن بعد الاحتجاجات المستمرة منذ شهور والمحادثات التي توسط فيها دبلوماسيون غربيون، لم يحدث أي تحرك نحو حل الأزمة وأصبحت البلاد في حالة جمود سياسي واقتصادي.
وقال حسن علي، وهو متظاهر يبلغ من العمر 38 عاما، لرويترز “سنواصل التظاهر حتي نسقط الانقلاب ونعيد الحكم المدني لن نتوقف ولن نتعب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى