أخبار عربية ودولية

وزير الخارجية الصومالي يدعو إلى تسريع المساعدات الإنسانية الدولية وبرامج التنمية لبلاده

مقديشو -وكالات
أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، التزام حكومته بمواصلة ﺟﻬﻮﺩﻫﺎ ﺍﻟﺮﺍﻣﻴﺔ ﺇلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جميع الجوانب؛ بما في ذلك إنهاء الاعتماد على المساعدات والتركيز بدلاً من ذلك على بناء البنية التحتية وتشجيع الإنتاج المحلي في البلاد.
جاء ذلك خلال استقباله، يوم الجمعة، وفدا برئاسة المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية، حيث بحث جهود حكومته للتعامل مع حالات الطوارئ المتعلقة بالإغاثة من الجفاف والدور المطلوب من المنظمات الدولية بما في ذلك برنامج الأغذية العالمي، مع إعطاء الأولوية للجهود المبذولة للتصدي لموجة الجفاف وتوصيل المساعدات العاجلة للمتضررين المدنيين من الأزمة.
وشكر الرئيس الصومالي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي والوفد المرافق له على دعمهم المستمر للشعب والحكومة الصومالية، مؤكدا تعزيز واستمرار برامج الاستثمار وتطوير الإنتاج المحلي وتعزيز خطط التنمية وضمان جودة الغذاء في البلاد.
من جهته، أكد رئيس منظمة الأغذية العالمية ديفيد بيزلي، دعمه لجهود الحكومة الصومالية في التعامل مع الجفاف والتحديات التي يسببها تغير المناخ والأمن الغذائي وسبل تطوير الخدمات المهمة للشعب الصومالي.
واوضح وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي أبشر عمر جامع، أن حكومة بلاده تعمل جاهدة لتقديم المساعدات للمحتاجين الذين يعيشون في المناطق المتضررة من الجفاف، داعيا إلى تسريع المساعدات الإنسانية الدولية وبرامج التنمية لدعم أهداف الحكومة ذات الأولوية.
جاء ذلك خلال لقائه، يوم الجمعة، مع نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال ومدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للبعثات الأممية آدم عبد المولى، ونائبة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى الصومال أنيتا كيكي جبيهو والوفد المرافق لها، حيث تم بحث الأوضاع الإنسانية في البلاد؛ لاسيما الاستجابة لبرامج الأمم المتحدة للتنمية وبناء الحكومة والجهود الإنسانية، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى