أخبار عربية ودولية

لجنة التحقيقيات الروسية :مقتل دوجينا ابنة حليف بوتين في انفجار جريمة مدبرة

موسكو  (د ب أ)

قالت لجنة التحقيقات الروسية في مقتل داريا دوجينا، ابنة الفيلسوف والسياسي الروسي، ألكسندر دوجين، إن البيانات التي تم الحصول عليها، تشير إلى أن الجريمة مدبرة ومخطط لها مسبقا.

وأوضحت لجنة التحقيقات أنه “في الوقت الحالي ثبت أن عبوة ناسفة زرعت أسفل السيارة من جانب السائق. وتوفيت داريا دوجينا، التي كانت تقود السيارة، على الفور”،بحسب قناة”أر تي عربية”الروسية.

يواصل المحققون والمتخصصون من لجنة التحقيق الروسية الخاصة العمل في مكان الحادث، كما وقام خبراء المتفجرات بفحص السيارة المحترقة، وتم نقلها إلى موقف سيارات خاص.

كانت دوجينا ابنة المنظّر اليميني المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حتفها فيما كان يشتبه أنها محاولة اغتيال وقعت بالقرب من موسكو أمس السبت ، بحسب ما قاله محققون.

وبحسب التقارير التي وردت على وسائل الإعلام في موسكو، فقد كانت القتيلة على قائمة العقوبات البريطانية بسبب نشرها أخبار كاذبة عن غزو روسيا لاوكرانيا، الذي أمر به بوتين في 24 من شباط/فبراير الماضي.

وبحسب المحققين، فقد انفجرت السيارة التي كانت تقلها دوجينا مساء أمس السبت في إحدى ضواحي موسكو مساء أمس. وأشارت النتائج الأولية إلى أنه قد تم تثبيت عبوة ناسفة في السيارة التي انفجرت.

يشار إلى أن المؤلف والفيلسوف /60 عاما/ غالبا ما يوصف بأنه له تأثير كبير على الرئيس الروسي، ويُعتقد أنه مصدر أفكار لهجوم البلاد على أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى