تزامناً مع معرض الرياض الدولي للكتاب /// هيئة الادب والنشر بالسعودية تنظم المؤتمر الثاني للناشرين.

الرياض: خاص

تنظّم هيئة الأدب والنشر والترجمة، بالمملكة العربية السعودية مؤتمر الناشرين في نسخته الثانية 27 -28 سبتمبر المقبل في فندق جي دبليو ماريوت بالرياض؛
ويبحث المؤتمر مستجدات صناعة النشر المحلية والإقليمية والدولية بمشاركة من خبراء وقيادات في قطاع النشر من مختلف دول العالم، وذلك تزامناً مع معرض الرياض الدولي للكتاب 2022.

ويبحث المؤتمر الآفاق المستقبلية لصناعة الكتاب والنشر، وتلاقي الأفكار المتخصصة بالمجال وبلورتها .
كما يناقش القيادات المتخصصة فى صناعة الكتاب في جلسات حوارية والافكار المستجدة التى تختص بهذا المجال الثقافى المهم اضافة لكيفية تفاعل الثقافة السعودية مع الخارج، ونقل الخبرات والتجارب الاحترافية لدور النشر الناشئة، وتطوير آلية الببيع وحفظ حقوق الملكية الفكرية، ومناقشة تحديات النشر وسبل الاستفادة من الثورة الرقمية مع تقديم أفضل الممارسات الحديثة فى بيع و تسويق الكتب وطباعتها ونشره وترجمتها.
كما يسعى المؤتمر إلى خلق بيئة مناسبة وتعاون يتم خلاله تداول الحقوق بين الناشرين العرب والمحليين والدوليين، وتبادل الأفكار والرؤى حول موضوعات متعددة في قطاع النشر التى تسهم في رفع كفاءة وجاذبية قطاع النشر في شتى مناحي التنمية، وتحقق تكاملاً وتعاوناً بين دور النشر وتعزز من استدامة صناعة النشر، و دعم جهود معارض الكتاب وابراز دورها في نشر الفكر والمعرفة.
ويهدف مؤتمر الناشرين إلى تطوير منظومة صناعة الكتاب، وتعزيز جاذبيته لضمان منتوج ثقافي عربي مستمر ومتنوع ذي جودة عالية، ضمن إطار الجهود الحثيثة التي تقودها هيئة الأدب والنشر والترجمة في المملكة والارتقاء به إلى مستوى المعايير الدولية.
وكانت الهيئة أعلنت عن انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 أكتوبر، ضمن مبادرة «معارض الكتاب» ابتداء بمعرض المدينة المنورة في يونيو الماضي، على أن تختتم المبادرة بمعرضٍ ثالث سيقام في جدة ديسمبر المقبل.

Exit mobile version