أخبار رئيسية

انطلاق منافسات النسخة الثانية لـ”طواف الإمارات” فبراير2020

دبي – وام / تنطلق منافسات النسخة الثانية لـ”طواف الإمارات” – الطواف الوحيد في الشرق الأوسط – خلال الفترة من 23 إلى 29 فبراير المقبل بتنظيم مشترك بين المجالس الرياضية في أبوظبي ودبي والشارقة وذلك بعد اعتماد الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في أجندة سباقاته لعام 2020.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة في صالة أودي للسيارات بدبي اليوم بحضور سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وعيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي وسعادة أسامة الشعفار رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات.

وستكون انطلاقة النسخة الثانية من دبي والختام في أبوظبي مرورا بمناطق الدولة ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة ورؤيتها الحكيمة التي اثمرت عن دمج طوافي أبوظبي ودبي بطواف الإمارات الذي سجل نجاحات كبيرة في نسخته الأولى وجسد روح الاتحاد وعكس معالم الدولة وتضاريسها الجغرافية المتنوعة بين الجبال والصحراء والبنيان العمراني والسواحل والمعالم التاريخية والثقافية والسياحية التي تتميز بها الدولة الامر الذي حقق مكاسب كبيرة على صعيد التفاعل المجتمعي بالحدث وعوائد إعلامية وترويجية واقتصادية مهمة.

ووجه سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي الشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها اللامحدود من أجل انجاح الحدث لافتا إلى أن الخبرات التنظيمية التي حققتها اللجنة المنظمة أسهمت في دعم الحدث وظهوره بالصورة المميزة وستواصل النهج ذاته من اجل تقديم نسخة ثانية استثنائية.

وقال إن ما تحقق من نجاح في النسخة الأولى يحملنا مسؤولية كبيرة من أجل السعي وراء تحقيق المزيد في النسخة الثانية من الطواف لتواصل دولة الامارات ريادتها في تنظيم أقوى وأهم وأبرز البطولات العالمية.

من جانبه أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على أهمية الإعلان المبكر لموعد النسخة الثانية لطواف الإمارات ودوره في اعداد المراحل التنظيمية للحدث الذي سينطلق من دبي ويختتم في أبوظبي في ظل أصداء عالمية واسعة حققتها النسخة الأولى من كافة الجوانب مبينا أن طواف الإمارات مثلما كان مبهرا ومفاجئا في النسخة الأولى سيكون ذلك في النسخة الثانية من أجل ابراز الدور التنظيمي الناجح لدولة الإمارات والتأكيد على انها قادرة على تقديم الافضل بما تحتويه من بنية تحتية قوية ودعم سخي من القيادة الرشيدة.

وقال إننا نفخر بقيمة طواف الإمارات الحدث الذي برهن على مكانة الدولة وقدراتها الكبيرة في ظل الدعم السخي والاهتمام الكبير من القيادة الحكيمة التي تؤمن بأهمية الرياضة ودورها في تحقيق التقارب والتلاقي بين الشعوب في موطن السلام والتسامح.

بدوره قال عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي إننا على ثقة بان النسخة الثانية لطواف الإمارات ستكون بأبهى صورة تمثل الدولة خير تمثيل في مشهد سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية لاسيما بعد أن خرجت النسخة الأولى بصورة رائعة وحظيت بأصداء عالمية واسعة نتيجة للخبرات المتراكمة من السنوات الماضية للطوافات الثلاثة ما خلق نسخة عالمية متوجها بالشكر للقيادة الرشيدة واهتمامها الكبير لدعم مسيرة الطواف الذي سجل نجاحات مهمة للدولة ولقطاع الرياضة والاقتصاد والسياحة .

وأكد سعادة أسامة الشعفار رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات أن المكانة التي وصل اليها طواف الإمارات بنسخته الأولى وحجم المكتسبات والنجاحات التي حظي بها وسط عوائد مهمة للدولة تقودنا لنسخة ثانية مميزة وسط مشاركة نخبة الدراجين والفرق العالمية .

من جهته قال علي النابودة المدير العام للنابودة للسيارات ان طواف الإمارات يعد من الفعاليات الرياضية العالمية التي تقام على مستوى الدولة.

  • انطلاق منافسات النسخة الثانية لـ"طواف الإمارات" فبراير2020
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى