الوحدة الرياضي

ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على ريال سوسيداد برباعية

فوز فياريال على أتلتيكو مدريد وبلباو على فالنسيا 

 فاز برشلونة على مضيفه ريال سوسيداد 4/ 1 خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأحد في الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت فوز فياريال على أتلتيكو مدريد 2 / صفر وأتلتيك بلباو على بلنسية 1 / صفر.

وسجل أهداف برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (هدفين) في الدقيقتين الأولى و68 وعثماني ديمبلي في الدقيقة 66 وأنسوماني فاتي في الدقيقة 79 ، فيما سجل هدف ريال سوسيداد أليكسندر إيساك في الدقيقة السادسة.

ورفع برشلونة رصيده إلى أربع نقاط، حيث تعادل مع رايو فايكانو سلبيا في الجولة الأولى، فيما توقف رصيد ريال سوسيداد عند ثلاث نقاط حصدها من الفوز على قادش 1 / صفر.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر برشلونة بتسجيل هدف التقدم بعد مرور 46 ثانية فقط على بداية اللقاء عندما انطلق أليكس بالدي بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية متقنة قابلها روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة إلى داخل المرمى.

لم تدم فرحة برشلونة طويلا حيث تمكن ريال سوسيداد من تعديل النتيجة في الدقيقة السادسة عندما انفرد أليكسندر إيساك بالحارس مارك أندريه تير شتيجن ليلعبها من فوق الحارس الذي خرج من مرماه لتعانق الكرة الشباك.

بعد الهدف أصبح اللعب سجالا بين الفريقين بحثا عن تسجيل هدف التقدم ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 27 محاولة من سوسيداد لتسجيل هدف التقدم عندما سدد ميكيل مورينو كرة أرضية تصدى لها مارك أندريه تير شتيجن لترتد إلى تاكيفوسا كوبو الذي سدد الكرة بحوار القائم.

بعد تلك الهجمة فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع سوسيداد قليلا لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 44 والتي شهدت فرصة خطيرة لسوسيداد عندما توغل تاكيفوسا كوبو بالكرة من الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى ديفيد سيلفا الذي سدد كرة أرضية رائعة حولها تير شتيجن بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1/1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف ريال سوسيداد من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع برشلونة لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس.

وفي الدقيقة 53 سجل سوسيداد هدفا ألغاه الحكم عندما سدد برايس مينديز كرة قوية من ركلة حرة من الناحية اليمنى لتخدع كرته الحارس مارك أندريه تير شتيجن وتعانق الشباك إلا أن الحكم ألغى الهدف بسبب تسلل ثلاثة لاعبين من سوسيداد كانوا متداخلين.

وفي الدقيقة 58 كاد سوسيداد أن يسجل الهدف الثاني عندما سدد ميكيل مورينو الكرة من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ولكن تير شتيجن تصدى لها ببراعة.

بعدها استعاد برشلونة نشاطه الهجومي وفرض سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وهو ما أجبر سوسيداد على التراجع لوسط ملعبه.

وفي الدقيقة 66 سجل برشلونة الهدف الثاني عندما وصلت الكرة إلى أنسوماني فاتي الذي لعبها بكعب القدم إلى عثمان ديمبلي في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 68 سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة عندما لعبت كرة بينية إلى أنسوماني فاتي داخل منطقة الجزاء حيث هيأها إلى ليفاندوفسكي القادم من الخلف ليسدد الكرة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 79 سجل أنسوماني فاتي الهدف الرابع لبرشلونة عندما استلم روبرت ليفاندوفسكي الكرة على حدود منطقة جزاء سوسيداد ليمررها بكعب القدم لتصطدم بأحد مدافعي سوسيداد قبل ان تصل لفاتي الذي أصبح في مواجهة أليخاندرو ريميرو ليضع الكرة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف الرابع هبط أداء الفريقين ولم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز برشلونة 4 / 1.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق فياريال على مضيفه أتلتيكو مدريد 2 / صفر.

وسجل هدفي فياريال يريمي بينو في الدقيقة 73 وجيرارد مورينو في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت المباراة طرد ناهويل مولينا لاعب أتلتيكو مدريد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع فياريال رصيده إلى ست نقاط، حيث فاز في الجولة الأولى على بلد الوليد 3 / صفر، فيما توقف رصيد أتلتيكو مدريد عند ثلاث نقاط حصدها من الفوز على خيتافي بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى.

وفي المباراة الثالثة، فاز فريق أتلتيك بلباو على ضيفه بلنسية 1 / صفر.

ويدين بلباو بالفضل في هذا الفوز للاعبه أليكس بيرينجور الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43.

ورفع بلباو رصيده إلى أربع نقاط، حيث تعادل مع ريال مايوركا سلبيا في الجولة الأولى، فيما توقف رصيد بلنسية عند ثلاث نقاط حصدها من الفوز على جيرونا 1 / صفر في الجولة الأولى.

مدريد-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى