مال وأعمال

دائرة التسجيل العقاري بالشارقة تُنفذ 2,417 معاملة خلال يوليو الماضي

كشفت نتائج التقرير الشهري الصادر عن دائرة التسجيل العقاري بالشارقة عن إجمالي المعاملات التي تم تنفيذها خلال شهر يوليو الماضي، إذ بلغت 2,417 معاملة، شهدتها 71 منطقة مختلفة متوزعة على مناطق الإمارة، منها 588 معاملة بيع، و338 معاملة رهن، و1,491 معاملة التصرفات الأخرى.

وبين التقرير نسب عدد التصرفات العقارية، حيث بلغت نسبة معاملات البيع 24.3%، ونسبة معاملات الرهن 14%، في حين جاءت نسبة معاملات التصرفات الأخرى 61.7 % .

وقال سعادة عبد العزيز راشد آل صالح، مدير دائرة التسجيل العقاري بالشارقة: بلغ حجم التداول النقدي في يوليو الماضي 1.4 مليار درهم، ووصل عدد معاملات الرهن إلى 338 معاملة بقيمة 487 مليون درهم، مما يؤكد على أن الدائرة تعمل دوماً على ترجمة رؤيتها بكل دقة، وتسعى وفق برامجها واستراتيجياتها إلى أن تكون حاضرة بقوة وثقة في المشهد الاستثماري والعقاري من خلال تنفيذ رسالتها، والعمل على تفعيل مختلف قنوات وآليات التواصل والتفاعل مع المستثمرين، بما يسهم في تطوير جودة الخدمات العقارية المقدمة، وتعزيز فرص ومجالات جذب الاستثمار لهذا القطاع، وبالتالي دفع عجلة النمو الاقتصادي لمجالات أوسع.

وأضاف آل صالح : تؤكد نتائج شهر يوليو الماضي على مدى التقدم والنمو في حركة العقارات والإقبال عليها، بالإضافة إلى أنها تعتبر أحد عناوين الشفافية التي تتميز بها الدائرة كواحدة من حزمة القيم التي نستند عليها في عملنا وخططنا وما يترتب عليها من نتائج، التي تنسجم وتتناغم مع رؤية الإمارة الاقتصادية، لنشهد إقبالاً لافتاً من المستثمرين، في مؤشر على البيئة الآمنة والمريحة للعيش والاستثمار في إمارة الشارقة.

وأظهرت إحصائية الدائرة بأن منطقة مويلح التجارية جاءت كأعلى منطقة من حيث عدد معاملات البيع في إمارة الشارقة، بعدد 266 معاملة، أما أعلى منطقة بما يخص حجم التداول في كل مدينة، فقد بين التقرير أن مويلح التجارية هي الأعلى في مدينة الشارقة، والبردي 2 في مدينة خورفكان، والبليدة في المنطقة الوسطى، والبراحة في مدينة كلباء.

وأوضح التقرير أن إجمالي عدد معاملات البيع المنفذة حسب نوع العقار من قبل الدائرة خلال الشهر الماضي، بلغ 588 معاملة بيع، توزعت على 145 معاملة خاصة بالأراضي الفضاء في إمارة الشارقة، و126 معاملة تتعلق بالأراضي المبنية في الإمارة، بالإضافة إلى 317 معاملة خاصة بالأبراج المفرزة، وبلغ المجموع الكلي للمساحات المتداولة 2.8 مليون قدم مربع وشملت الأراضي السكنية والتجارية والصناعية والزراعية.

وأكد التقرير أن أعلى أربع مناطق من حيث العدد في كل مدينة على مستوى الإمارة، كان في يوليو الماضي كما يلي: مدينة الشارقة، ومويلح التجارية، والخان، والصجعة الصناعية، وحوشي، وفي مدينة خورفكان، والزبارة الصناعية، والبردي 2، والحراي الصناعية، والزبارة.

وفي المنطقة الوسطى، تركزت التداولات على المدينة القاسمية، والبليدة، وخضيرة 2، والطيبة 2، وفي مدينة كلباء، والصناعية، والبراحة، وتجارية سور كلباء، والبردي.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى