صحة وتغذيةمرئيات

إقالة عالمي أرصاد جوية في المجر بسبب توقعات غير دقيقة

أقالت الحكومة المجرية رئيسة الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية ونائبها الاثنين، بعد يومين من تأجيل عرض كبير للألعاب النارية كان مقررا في بودابست بمناسبة العيد الوطني بسبب الخشية من أمطار غزيرة.

 وأقال وزير التكنولوجيا والصناعة لازلو بالكوفيتش الذي يشرف على عمل الوكالة، كورنيليا راديكس وغيولا هورفاث من منصبيهما، وفق بيان صادر عن الوزارة لم يقدم أي تفسير.

 يأتي هذا الإعلان غداة انتقادات وجهتها وسائل إعلام موالية للحكومة لوكالة الأرصاد الجوية، التي تسببت توقعات نشرتها عن عواصف رعدية وهبوب رياح، في إلغاء عرض للألعاب النارية السبت.

وكتبت صحيفة “أوريغو” الإلكترونية “لقد قدما معلومات مضللة حول مدى سوء الأحوال الجوية، الأمر الذي ضلل فريق العمليات المسؤول عن الأمن”.

في عام 2006، طغت عاصفة عنيفة على الاحتفالات في اليوم الوطني بعدما تسببت في مقتل خمسة أشخاص وإصابة مئات الأشخاص، ما أثار الذعر بين أكثر من مليون شخص تجمعوا لمشاهدة العرض على ضفاف نهر الدانوب.

وتقدمت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية الأحد بـ”اعتذار”، مشيرة إلى “عامل عدم اليقين المتأصل في مهنة” الأرصاد الجوية.

 وأرجئ عرض الألعاب النارية الذي قُدّم على أنه “الأكبر في أوروبا”، إلى 27  أغسطس.

وكانت المعارضة قد دعت في  يوليو الماضي إلى إلغاء هذا العرض بشكل تام، مستنكرة “التبذير غير المجدي”، في وقت تطلب حكومة القومي فيكتور أوربان من المواطنين التعاون لتجاوز الفترة الاقتصادية الصعبة حاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى