أخبار عربية ودولية

السفارة الأمريكية في كييف تحث رعاياها على مغادرة أوكرانيا فورا

الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة و6 مسيرات وتدمير عدد من المواقع العسكرية الأوكرانية

موسكو -وكالات
حثت السفارة الأمريكية في كييف،م الثلاثاء، المواطنين الأمريكيين الذين مازالوا في أوكرانيا على مغادرة البلاد فورا.
وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، من أن روسيا تكثف جهودها لشن ضربات ضد البنية التحتية المدنية والمنشآت الحكومية الأوكرانية خلال الأيام المقبلة.
يأتي ذلك بعد رفع المخابرات الأمريكية السرية معلومات تشير إلى اعتزام روسيا استخدام البنية التحتية الأوكرانية بشكل متزايد.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي عن سير العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا بإسقاط مقاتلة أوكرانية Su-27 و6 مسيّرات وتدمير عدد من المواقع العسكرية الأوكرانية.
– في اتجاه خيرسون-نيكولاييف، تم تدمير وحدات من اللواء الأوكراني الثامن والعشرين، ووصلت القوات المتحالفة إلى حدود منطقة نيكولاييف، كما يستمر تطويق مجموعة القوات الأوكرانية في منطقة أفدييفكا.
– في منطقة كوديما، تم محاصرة وحدة النخبة من القوات الأوكرانية الكتيبة 214 “OPFOR” من ثلاث جهات.

– في منطقة أرتيموفسك، تقدمت قوات التحالف وباتت بالقرب من زايتسيفو.

– تعرضت إحدى كتائب اللواء الأوكراني 66 لخسائر فادحة في منطقة نوفوميخيلوفكا دونيتسك، وسط هروب كبير لأفراد من الجيش الأوكراني.

– تم تدمير مجمع الرادار المضاد للبطاريات الأمريكية الصنع بالقرب من قرية روغان بمنطقة خاركوف.

– تم إصابة نقاط انتشار ألوية الهجوم الجوي والمحمولة جوا الأوكرانية في منطقتي سلافيانسك وكونستانتينوفكا، وتم تصفية ما يصل إلى 200 من المتطرفين.
وأعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، أن عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا إلى بولندا ارتفع إلى 5 ملايين و729 ألف شخص، وذلك منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا في شهر فبراير الماضي
وذكرت الوكالة – حسبما ذكر “راديو بولندا” في نشرته الناطقة بالإنجليزية، اليوم الثلاثاء – أن بولندا استقبلت أمس الإثنين نحو 27 ألفا و200 لاجئ من أوكرانيا، فيما غادر نحو 27 ألف شخص للعودة لبلادهم، مشيرة إلى أن عدد العائدين إلى أوكرانيا بلغ حتى الآن نحو 89ر3 مليون شخص وذلك منذ شهر فبراير الماضي.

وكانت بولندا قد مررت في شهر مارس الماضي مشروع قانون يقدم حزمة دعم واسعة النطاق للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، يتم بموجبه منحهم إقامة قانونية في بولندا ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية وخدمات اجتماعية.

من ناحية أخرى، أفادت السلطات في مدينة (دونباس) بمقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين؛ إثر القصف الأوكراني المتواصل على إحدى مدن منطقة دونباس.
وأشارت السلطات، حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم) إلى أن القوات الأوكرانية تكثف قصفها على منطقة دونباس، حيث قتل شخصان بسبب استهداف (كييف) للأحياء السكنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى