صحة وتغذية

“برجيل القابضة” توقّع مذكرة تفاهم للتوسع بالسعودية لضخ استثمارات بمليار دولار

أبوظبي-الوحدة:
أعلنت مجموعة برجيل القابضة، إحدى منصات خدمات الرعاية الصحية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، لتعزيز التعاون بين المجموعة والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها مع المعاهد السعودية ومؤسسات الرعاية الصحية وضخ استثمارات بقيمة 1مليار دولار أمريكي في المملكة بحلول العام 2030.
تتطلع برجيل القابضة، أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة والتي تدير 39 مستشفى ومركزاً طبياً، إلى استكشاف فرص الاستثمار من خلال المشاريع المشتركة والتعاون مع القطاعين العام والخاص من أجل توفير خدمات الرعاية الصحية المتنوعة وتعزيزها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بما في ذلك تأسيس شبكة رعاية صحية رائدة تشمل المراكز الطبية المتخصصة وجراحات اليوم الواحد والرعاية الصحية الرقمية والمستشفيات التخصصية الفائقة والشاملة وبرامج البحوث السريرية. كما تشمل التزاماتها البحثية استكشاف الابتكارات في الوقاية من السرطان والفحص والعلاج.
وستقوم برجيل بموجب التعاون مع وزارة الاستثمار السعودية في دعم المبادرات الإنسانية والتطوعية في مجال الرعاية الصحية على المستوى الدولي بالإضافة إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية.
وتجري المجموعة مناقشات مع العديد من مقدمي الخدمات من القطاع الخاص ومستشفيات القطاع العام الرائدة في المملكة العربية السعودية لتوفير هذه الخدمات، حيث تتوقع المجموعة البدء في تنفيذ اتفاقيات التعاون رسمياً خلال الأشهر القادمة.
وتم تأسيس برجيل القابضة في العام 2007 وهي مجموعة رائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتشهد أعمالها توسعاً مستمراً في دول مجلس التعاون الخليجي. وتواصل المجموعة وضع معايير جديدة لتقديم الرعاية الصحية وتوفير أحدث المرافق والخدمات وفق معايير الخدمات العالمية. حيث تلتزم برجيل القابضة بتوفير أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الرعاية الصحية في العالم لدول المنطقة بفضل فريقها من المتخصصين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة على المستوى العالمي. كما تتمتع المجموعة بمكانة رائدة في علاج الأورام وجراحة العظام وطب القلب والرعاية طويلة المدى وإعادة التأهيل ورعاية الأطفال والنساء وتخطط لتطوير هذه القدرات الشاملة في المملكة على مدار الأعوام القادمة.
وقال الدكتور شمشير فاياليل، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة برجيل القابضة: “تُعتبر المملكة العربية السعودية من الأسواق الرئيسية التي تركز عليها برجيل القابضة. ونفتخر بتوقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الاستثمار والتي تعتبر خطوة مهمة لتعزيز حضورنا في المملكة. ونتطلع إلى المساهمة في تحقيق طموحات المملكة في مجال الرعاية الصحية من خلال وضع خبرتنا في خدمة القطاع الصحي والذي يعتبر جزءاً أساسياً من رؤية 2030”.
وأعلنت شركة برجيل القابضة مؤخراً عن نتائج مالية قياسية تعكس قوة محفظتها المتنوعة من أصول الرعاية الصحية عالية الجودة والخدمات المتخصصة واستراتيجية نموها القوية. وبلغت إيرادات المجموعة 3,351 مليون درهم للسنة المالية 2021، فيما يمثل معدل نمو سنوي مركب قدره 18٪ على مدار فترة الثلاث سنوات 2019-2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى