أخبار عربية ودولية

الرئيس اللبناني ورئيس الوزراء المكلف يبحثان تطورات تشكيل الحكومة الجديدة

بيروت -وكالات
بحث الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي، تطورات ملف تشكيل الحكومة الجديدة، خلال اللقاء الذي جمعهما امس بقصر الرئاسة ببعبدا.
وتناول اللقاء بحث مختلف المعطيات المرتبطة بعملية التشكيل، فيما انتهى اللقاء على أن يستكمل التشاور في وقت لاحق.
يعد لقاء الامس هو الرابع بين عون وميقاتي منذ تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة في شهر يونيو الماضي، إلا أن الخلافات حول بعض الأسماء المرشحة لحقائب وزارية حالت دون إعلان تشكيل الحكومة حتى الآن، وهو ما ينذر باستمرار تعطيل الحكومة حتى نهاية عهد الرئيس عون الذي تنتهي ولايته في 31 أكتوبر القادم.
من جهة اخرى أعلنت قيادة الجيش اللبناني انطلاق مهمة البحث عن المركب الغارق قبالة مدينة طرابلس، حيث وصلت الغواصة إلى موقع الغرق وباشرت تنفيذ المهمة على بعد 6 أميال بحرية من الشاطئ.
وكانت الغواصة قد وصلت إلى ميناء طرابلس قبل عدة أيام للبحث عن المركب الغارق منذ 23 أبريل الماضي وعلى متنه أكثر من 85 شخصا، حيث أسفرت الجهود عن انقاذ أكثر من 45 شخصا فيما لا يزال البحث جاري عن المفقودين وسط توقعات بوجودهم داخل المركب الذي استقر على عمق 470 مترا تقريبا.
وقال قائد القوات البحرية في لبنان العقيد الركن هيثم ضناوي إن الغواصة يبلغ طولها 68ر5 متر وعرضها 24ر2 متر وتصل إلى عمق 2180 مترا، مشيراً إلى أن طاقم الغواصة مؤلف من 3 أشخاص هم من يديرونها.
وأضاف أن الغواصة كل فترة الغوص تبقى على اتصال دائم مع مدير الغواصة، حيث أنها غير موصولة بأسلاك إلى السطح وبالتالي تذهب لتنفذ كامل مهمتها وتعود مع التسجيلات والملاحظات.
وأوضح أن القوات البحرية أنشأت غرفة عمليات خاصة لمهمة الغواصة تسمح بمتابعتها بدقة.
ودعا قائد القوات البحرية ،في تصريحات له أول أمس، المواطنين إلى عدم الاقتراب من نقطة العمليات ومن المراكب العاملة على بعد أقله كيلو متر واحد، موضحا أن المهمة من المفترض ان تستمر عدة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى