صحة وتغذية

الإسعاف الوطني يبحث تعزيز التعاون مع خدمات سنغافورة الصحية

أبوظبي –  وام / بحث الإسعاف الوطني سبل تطوير التعاون المشترك وتعزيز الشراكات وتبادل الخبرات في مجالات الأبحاث والتطوير الطبي مع الدكتور ليو نان ممثل خدمات سنغافورة الصحية وعضو الهيئة الأكاديمية في كلية ديوك الطبية للدراسات العليا التابعة لجامعة سنغافورة الوطنية ومعهد سنغافورة للأبحاث والخدمات الطبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بين أحمد صالح الهاجري الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني والدكتور ليو نان في أبوظبي خلال زيارته للمقر الرئيسي للإسعاف الوطني.

واطلع الدكتور نان خلال جولة في مقر الإسعاف الوطني على غرفة العمليات والأنظمة الذكية المستخدمة في إدارة البلاغات والموارد الإسعافية وقسم الخدمات الطبية بما يشمل البحوث والتطوير الطبي والحوكمة الطبية والتدقيق الطبي وقسم التعليم والتدريب الطبي.

وأكد الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني حرصه على مواصلة مد جسور التعاون والتبادل البحثي مع الخبراء المحليين والدوليين وعقد شراكات مبتكرة لتقديم أفضل خدمات إسعافية في الدولة.. مشيرا إلى استفادة الإسعاف الوطني من تجارب وخبرات سنغافورة في الخدمات الطبية ما قبل المستشفى.

من جانبه أشاد الدكتور ليو نان بنظام إدارة عمليات الإسعاف الوطني والأنظمة التقنية المستخدمة في تقديم خدمات الإسعاف.. وثمن الجهود التي يبذلها الإسعاف الوطني في مجالات الأبحاث والدراسات الطبية ومساهمتها في تطوير الخدمة.

وأكد أهمية الاستفادة من تجربة الإمارات في خدمات الرعاية الإسعافية الطارئة.

وشارك الإسعاف الوطني خلال السنوات الماضية في العديد من اللجان العالمية والأبحاث الطبية بالتعاون مع منظمات ومؤسسات محلية واقليمية ودولية في سبيل الارتقاء بالخدمات الإسعافية ورفع كفاءة الأداء وفقا للمعايير العالمية المطلوبة في هذا المجال والمساهمة في تمثيل دولة الإمارات كمنظومة ترتقي إلى المستوى العالمي في مجال الرعاية الإسعافية والعناية الحرجة ما قبل المستشفى.

يذكر أن الإسعاف الوطني يقدم مختلف خدمات الإسعاف للمجتمع عبر كوادر طبية متخصصة ومن خلال عمله وشراكاته مع القطاعين العام والخاص في الدولة.. كما يتولى منذ عام 2014 مهمة توفير الرعاية الإسعافية للحالات الطارئة في المناطق الشمالية على مدار الساعة وفق أعلى معايير التميز لمرحلة ما قبل المستشفى، وذلك عبر طواقم إسعافية مؤهلة ومزودة بأسطول حديث من سيارات الإسعاف والمعدات المتطورة.. ويتاح لسكان المناطق الشمالية طلب خدمة الإسعاف الوطني في حالات الطوارئ عبر الرقم 998 والتطبيق الإلكتروني NA998.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى