أخبار عربية ودولية

رئيس الوزراء العراقي يؤكد حاجة بلاده إلى دعم لمواجهة الإرهاب

أ):  أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي امس الاثنين أن بلاده بحاجة إلى دعم لمواجهة الإرهاب وتحقيق التعاون في علاقاتها الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال اجتماع عبد المهدي برئيسة وزراء النرويج ارينا سولببرج التي تزور العراق حاليا. وقالت رئيسة الوزراء النرويجية: “النرويج ملتزمة بشراكتها مع العراق في محاربة الارهاب”. وأضافت: “تمت مناقشة الحلول اللازمة لإنهاء الصراع في سورية والمنطقة وضرورة تحقيق السلام والعدالة وأهمية الحفاظ على سلمية المظاهرات”.

تترقب الأوساط الشعبية والحكومية في العراق إنطلاق مظاهرات شعبية في 25 من الشهر الجاري ببغداد وعدد من المحافظات العراقية للمطالبة بتحسين الخدمات وكشف نتائج التحقيقات حول مقتل 108 متظاهر واصابة أكثر من 6100 آخرين في الأسبوع الأول من الشهر الجاري في بغداد ومدن أخرى.

وانتشرت دعوات وتغريدات عبر شبكات التواصل الاجتماعي في العراق للتحضير لهذه المظاهرات فيما دعا مجلس الأمن الوطني في جلسة استثنائية برئاسة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بالإسراع بتجهيز قوات حفظ القانون التي تم تشكيلها مؤخرا من قبل الحكومة العراقية لمواجهة المتظاهرين بدلا من قوات الجيش والشرطة التي استخدمت القوة المفرطة ضد المتظاهرين باستخدام الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع والعصي والهراوات مما تسبب بمقتل 108متظاهر واصابة 6100 آخرين بينهم عناصر أمنية.

وقال النائب هوشيار قرداغ /كردي/ مقرر البرلمان العراقي لصحيفة /الصباح/امس الاثنين إن “أكثر من 100 نائب في البرلمان العراقي قدموا طلباً إلى هيئة رئاسة البرلمان لعقد جلسة البرلمان خـلال الأسبوع بدلا من يوم السبت القادم على اعتبار أن هناك تحشيداً كبيراً للتظاهرات يوم 25 من الشهر الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى