أخبار الوطن

بلدية أبوظبي تنظم مبادرة “قراءة قصة على الشاطئ” لتفعيل المرافق البلدية خلال فترة الصيف

 

أبوظبي – الوحدة:

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية المدينة، مبادرة “قراءة قصة على الشاطئ”، التي اشتملت على قراءة قصص وتنظيم ورش توعوية وفعاليات للأطفال على شاطئ “ع البحر” بكورنيش أبوظبي، بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير).
وهدفت المبادرة إلى تشجيع أفراد المجتمع على القراءة، والمساهمة في تفعيل مرافق البلدية خلال فترة الصيف، والترويج للخدمات التي تقدمها البلدية لزوار الشواطئ، من خلال قراءة قصص للأطفال وإعداد بعض الأنشطة التفاعلية المرتبطة بالقصص، وتنظيم ورش وفعاليات ممتعة على شاطئ الكورنيش.
واستضافت البلدية شخصيات متخصصة لسرد القصص على الأطفال، من بينهم المعلمة حمدة البلوشي، التي قرأت للأطفال قصة “جدتي غبيشة، موضحة لهم أهمية الروابط الأسرية وأن الجدة هي أساس العائلة، كما تخللت القصة بعض الأنشطة التفاعلية المرتبطة بها للمرحلة العمرية من 4 إلى 8 سنوات.
وتم خلال المبادرة كذلك تنظيم ورشة (مع شموسة) لقراءة قصة “فوفة وشموسة” وتعريف الأطفال بأهم عناصر الزراعة وأهمية النباتات، وما هي أجزاء النبتة، حيث تخللت القصة بعض الأنشطة التفاعلية المرتبطة بها للمرحلة العمرية من 4 إلى 8 سنوات، كما تم تخصيص ركن للقراءة، هذا بالإضافة إلى قراءة المعلمة أمل الأحمد حكاية الطنبوري، وتقديم مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) ورشة توعوية بخصوص كيفية إعادة تدوير النفايات وفوائدها البيئية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى