أخبار الوطن

اللواء المزروعي يتفقد مدارس إمارة دبي ضمن حملة “يوم بلا حوادث”

دبي – الوحدة: 

تفقد سعادة اللواء سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي عدداً من مدارس إمارة دبي في أول يوم من العام الدراسي الجديد، مشيداً بالتزام أفراد الجمهور مع حملتها «يوم بلا حوادث» الهادفة إلى تحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة المرورية.

ونظمت القيادة العامة لشرطة دبي عدداً من الفعاليات على هامش الحملة، من خلال التواجد في مختلف مدارس إمارة دبي، بهدف التوعية بضرورة احترام قانون السير والمرور والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وقال سعادة اللواء سيف مهير المزروعي إن الحملة التي تحمل شعار “معاً لنجعل شوارع دبي أكثر أمناً”، حققت أهدافها في تخفيض عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، وزيادة الوعي المروري لدى الجمهور، وإن الحملة خلال هذا العام ركزت على التواجد في مختلف مدارس إمارة دبي بهدف نشر التوعية لدى السائقين والتأكد من عودة الطلبة إلى مدارسهم، بلا حوادث، مع الحرص على التزامهم بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كوفيد 19.

وأضاف أن الحملة تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وأفراد المجتمع الذين يعدون شركاء في إنجاح الحملة مع بداية كل عام دراسي، من خلال الالتزام بقوانين السير والمرور والحرص على تحقيق السلامة المرورية على الطرقات.

وأشار سعادة اللواء سيف مهير المزروعي إلى أن شرطة دبي تسعى من خلال الحملة إلى تحقيق توجهها الاستراتيجي المتمثل في المدينة الآمنة، والعمل على إسعاد أفراد المجتمع، وخفض الوفيات لكل 100 ألف من السكان، مؤكداً أن الإدارة لاحظت التزاماً كبيراً من السائقين بإشارة قف المستخدمة في الحافلات المدرسية، ما أسهم في تفادي الحوادث المرورية والحيلولة دون وقوعها.

من جانبه، أوضح بطي أحمد الفلاسي مدير إدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، أن الحملة نجحت في تحقيق التوعية عن طريق زيارة المدارس في أول يوم دراسي، ونشرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحقيق صفر وفيات في هذا اليوم، لافتاً إلى أن الحملة التي يتم تنفيذها في العام الرابع على التوالي، تضمنت التوعية بضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور، وربط حزام الأمان أثناء القيادة، والالتزام بالسرعة المحددة وإرشادات الطريق، وترك مسافة آمنة بين المركبات، وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، وإعطاء المشاة حقهم عند العبور، وأهمية إفساح الطريق لسيارات الطوارئ.

ولفت الفلاسي إلى أن الحملة التوعوية تهدف لتقويم سلوك السائقين من خلال إشراكهم في المسؤولية، وتكاتف أفراد المجتمع معاً من أجل تحقيق المصلحة العامة في أول يوم دراسي، وتحقيق صفر في الحوادث المؤدية إلى الوفيات عبر إرسال الرسائل التوعوية لكافة مستخدمي الطريق من سائقين ومشاة.

وأكد أن الحملة أتاحت الفرصة لأفراد الجمهور للمشاركة في إنجاحها، وزيادة نسبة الوعي عبر تقليل عدد المخالفات، وخفض معدل الحوادث، إلى جانب الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا بالالتزام بمبدأ التباعد الجسدي في الحافلات والمدارس، واستخدام الكمامات، ومواد التعقيم.

وبيّن الفلاسي أن شرطة دبي استطاعت التسويق للحملة من خلال الفيديوهات التوعوية، ونشر التوعية على الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي لشرطة دبي، وأجهزة الصراف الآلي، والبريد الإلكتروني لموظفي شرطة دبي، وعبر نشرات التوعية في عربات التسوق في الجمعيات التعاونية بدبي، ومحطات الوقود المختلفة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى