أخبار الوطن

الداخلية تحتفل بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار “واقع ملهم.. مستقبل مستدام”

احتفلت وزارة الداخلية اليوم بيوم المرأة الإماراتية الذي يقام تحت شعار “واقع ملهم.. مستقبل مستدام”، ويصادف يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام، في إطار احتفالات الدولة بهذه المناسبة.

حضر الاحتفال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام الوزارة، واللواء عبدالعزيز مكتوم الشريفي مدير عام الأمن الوقائي، والمديرون العامون، وعدد كبير من الضباط، والعناصر النسائية العاملة في مختلف قطاعات وزارة الداخلية.

وقال اللواء الخييلي في كلمة له بهذه المناسبة: “يُعد هذا الاحتفال بمثابة تكريمٍ للمرأة، وتقدير لدورها الريادي في بناء الوطن، ودفع مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في شتى المجالات، ويمثل مناسبة وطنية للتعبير عن الاعتزاز بإنجازات “ابنة الإمارات”، وتقدير دورها الحيوي وإسهاماتها المتميزة في نهضة الدولة وتقدمها المستدام.

وأكد أنّ ما وصلت إليه المرأة الإماراتية اليوم من تميّز جاء نتيجة الدعم اللا محدود الذي أولاه إياها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، منذ تأسيس الدولة، إيماناً منه بأهمية دورها في مسيرة التنمية ومواصلة مسيرة النهضة والتقدم، وسار على نهجه المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “طيب الله ثراه”، وأن اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بالمرأة لا حدود له، وذلك الاهتمام نابع من إيمانه بأهمية دور المرأة المحوري في تنشئة أجيال صالحة وواعية، قادرة على التعامل مع مختلف التحديات وتجاوزها، والإسهام في بناء الوطن؛ فالمرأة تحظى بمكانة كبيرة في دولة الإمارات.

وأوضح أن وزارة الداخلية أولت المرأة العاملة ضمــن قوتها اهتماماً ودعماً خاصين من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وذلك مــن خــلال مجموعة مــن البرامج والمبــادرات المتنوعة الداعمة لتمكينها، مما أدى إلى تميزها في العمل والقيام بواجبها الوطني على أحســن وجه، وأثبتت المرأة الإماراتيــة المنضويــة في صفــوف العمل الشــرطي والعســكري بأنها تقوم بمهــام عملها بقوة وبســالة، وأنها شــقيقة الرجــال فــي المحافظة على الأمن والأمان الذي تتمتع به دولتنا، وعلى المكتســبات والمنجزات المهمة والازدهار الذي حققته دولة الإمارات.

وأضاف: “نجحت الوزارة في تعزيز دور العنصر النسائي وتأهيله لتعزيز الأمن والأمان الذي تتمتع به دولتنا الفتية، بفضل الدعم المتواصل من القيادة الشرطية وإزالة المعوقات التي تقف في طريق تقدمها وعملها لتتقلد أرفع المناصب في العمل الشرطي”.

وفي ختام كلمته أعرب عن أمنياته لهن بدوام التوفيق والنجاح لخدمة وطننا الغالي وأن يديم الله علينا نعمة الأمن والأمان.

بعد ذلك شاهد اللواء الخييلي والحضور عرض فيديو تسجيليا يوضح الدور المتميز الذي قامت به المرأة الإماراتية في حركة النهضة والتطور والتنمية التي حققتها الإمارات في المجالات كافة، ودورها في خدمة الوطن والحفاظ على مسيرة الأمن والأمان التي تنعم بها دولتنا.

وفي الختام قام اللواء الخييلي بتكريم رئيس وأعضاء اللجنة التنسيقية لشؤون الشرطة النسائية، والعناصر النسائية المتميزة من مختلف قطاعات وزارة الداخلية.

وقام وكيل الوزارة بجولة في المعرض المصاحب للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية الذي نظمه صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية “فزعة” حيث اطلع على محتويات المعرض الذي تشارك فيه العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

وام
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى