الوحدة الرياضي

زولر يقود فريق «الإمارات» للمركز الثاني بالمرحلة الثامنة في جولة إسبانيا للدراجات

 قدم الإسباني مارك زولر دراج فريق «الإمارات» أداء قوياً في المرحلة الثامنة من جولة إسبانيا، وفاز بالمركز الثاني في هذه المرحلة التي تعدّ من أصعب مراحل الجولة.

وأقيمت فعاليات المرحلة على مسار بطول 153.4كم انطلاقاً من لا بولا لافيانا وصولاً إلى كويّاو فانكوايا.

وكان الإسباني الشاب زولر أثبت أنه أحد أفضل الدراجين المشاركين في الجولة بعد انطلاقته وأدائه الهجومي الذي هيمن بفضله على المجموعة، ليتجاوز جميع المنافسين باستثناء جاي فاين /ألبيتشين-ديكونينك/ الذي حل في المركز الأول.

ومع وصول الدراجين إلى مسافة التسلق الأخيرة في المسار، والتي تمتد بطول 10.1 كم ويبلغ متوسط انحدارها 8.5% ويصل في أقصاه إلى 17%، اضطر زولر إلى تخفيف سرعته قبل 6 كم من خط النهاية، ليتراجع بعيداً عن المجموعة المتقدمة.

ومع ذلك، انطلق زولر مجدداً وحاول استعادة مركزه وتتبع منافسه جاي فاين الذي تمكَن من عبور خط النهاية أولاً، يليه زولر في المركز الثاني بفارق 43 ثانية.

وفي المجموعة الرئيسية، تمكن كلٌّ من جواو ألميدا وخوان أيوسو من الانضمام إلى مجموعة القميص الأحمر، ليتجاوزا خط النهاية في المركزين الـ12 والـ13 على الترتيب.

وقال زولر: سعيد بإحراز المركز الثاني رغم التعب الشديد الذي أشعر به، حاولت في نهاية السباق الانطلاق مركزاً على إنهاء السباق دون التفكير في أي شيء آخر، وبذلت أقصى جهودي كما أفعل في كل مرحلة محاولاً تقديم الدعم للفريق، وتمكنت أخيراً من تحقيق نتيجة طيبة.

أبوظبي / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى