صحة وتغذية

“دبي الطبية” تشارك في “تحدي دبي للياقة” بـ “يوغا الضحك”

دبي  – وام / بدأت مدينة دبي الطبية أولى فعالياتها في اطار مشاركتها بمبادرة ” تحدي دبي للياقة البدنية ” بفعالية “يوغا الضحك ” ضمن سلسلة الأنشطة التي توفرها لموظفيها ولمجتمعها في المنطقة الحرة.

وتهدف هذ مبادرة “تحدي دبي للياقة البدنية ” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي عام 2017 إلى تحويل دبي إلى أكثر مدن العالم نشاطا إلى جانب تحفيز سكان دبي وزوارها على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقية يوميا على مدار 30 يوما والحفاظ على نمط صحي على المدى البعيد.

وتشارك مدينة دبي الطبية في تحدي دبي للياقة للسنة الثالثة على التوالي بمشاركة فاعلة ضمن سلسلة من النشاطات البدنية والذهنية ضمن برنامج موزع على مدار الشهر يتضمن أكثر من 20 فعالية مختلفة.

وخلال الأسبوع الأول من تحدي اللياقة حضر جلسات يوغا الضحك التي تقدمها مدينة دبي الطبية لأول مرة هذا العام العديد من الأطباء والممرضين والعاملين في المهن الطبية المساندة من مجتمع مدينة دبي الطبية إلى جانب موظفي سلطة مدينة دبي الطبية والتي كان لها بالغ الأثر في إسعاد المشاركين ومدّهم بالطاقة الإيجابية.

ويتم تنظيم جلسات يوغا الضحك الأسبوعية بالتعاون مع شريك مدينة دبي الطبية “لافتر يوغا انترناشيونال” ويقدمها المدرب اس. رانغرانت الذي قال إن تمرينات الضحك تزيد من تدفق الاوكسجين لأنسجة الجسم المختلفة حيث أظهرت الدراسات العلمية أن يوغا الضحك تعزز المناعة وتقلل من التوتر وتبث روح السعادة في الأشخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى