صحة وتغذية

إفتتاح المؤتمر الأكاديمي العالمي الخامس لطب الطوارئ للمرة الأولى في دبي

دبي –  وام / تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.. افتتح معالي حميد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي اليوم فعاليات المؤتمر الأكاديمي العالمي الخامس لطب الطوارئ والذي يقام للمرة الأولى في دبي تحت شعار “التكنولوجيات وسبل العلاج والتحول” والمعرض المصاحب بمشاركة 600 شخصا و120 متحدثا من الدولة وخارجها.

يشارك في المؤتمر – الذي يستمر ثلاثة أيام في فندق روضة البستان – نخبة من الأطباء وخبراء الصحة وأخصائي الرعاية في مجال طب الطوارئ من المنطقة والعالم.

وعقب حفل الافتتاح قام معالي حميد القطامي بجولة في المعرض برفقة عدد من المسؤولين والخبراء والأطباء من دولة الإمارات وخارجها واطلع على ما تقدمه الشركات العارضة من تقنيات جديدة واستمع إلى شرح مفصل حول آخر المستجدات العالمية في مجال طب الطوارئ.

وقال معاليه في كلمته الافتتاحية للمؤتمر.. ” يواجه ملايين الناس يوميا على مستوى العالم العديد من المخاطر التي تهدد صحتهم وحياتهم الأمر الذي دفع المختصين في طب الطوارئ على المستوى الدولي للمناداة بالتطوير المستمر للنظم الصحية وتحسين فرص الحياة في مراكز الإصابات والحالات الحرجة التي تمثل بواجباتها عملا صحيا إنسانيا بالدرجة الأولى.. ولذلك نحرص في هيئة الصحة بدبي على أن نكون دائما في أتم الاستعداد وعلى درجة عالية من الجاهزية لتأمين الرعاية الصحية العاجلة من خلال أقسام الطوارئ المتقدمة والمتطورة في منشآتنا الطبية والتي تعد مركز القوة لنا في الهيئة والضمانة الأولى لإنقاذ حياة الناس والمحافظة على سلامتهم”.

وأضاف ” تؤمن هيئة الصحة بدبي بأن نجاح أي منشأة صحية يظل مرهونا بقدرة وكفاءة أقسام الطوارئ ومستوى استجابتها للحالات العاجلة والظروف الاستثنائية والطارئة”.. معربا عن الفخر بأقسام الطوارئ وبالكوادر الطبية والطبية المساندة والفنية القائمة عليها في الدولة لجهودهم المبذولة من أجل خدمة المجتمع والحفاظ على صحة وحياة أفراده.

وأشار معالي القطامي إلى أنه ضمن الاهتمام البالغ لمدينة دبي وحرصها على إحاطة أفراد المجتمع بكل مقومات الصحة والسلامة هناك فريقا على أعلى مستوى للطوارئ يضم في عضويته نخبة من المسؤولين في الجهات والدوائر المختصة وذلك للاستجابة السريعة لأية ظروف أو حالات طارئة محتملة وفق أعلى المعايير والأصول المعمول بها عالميا.

من جانبه أعرب الدكتور ساقر جالوانكر رئيس المؤتمر الأكاديمي العالمي لطب الطوارئ في كلمته عن امتنانه وشكره للقائمين على هذا الحدث والجهود التي بذلوها في تنظيم الدورة الخامسة من المؤتمر الأكاديمي العالمي لطب الطوارئ لافتا إلى أن دبي هي جوهر التنوع والاختلاف وهي التطور والتجديد في ظل قيادتها الحكيمة.

وأضاف.. ” في اليومين الماضيين قبل انطلاق المؤتمر قمنا بإجراء التدريبات التمهيدية لحالات التأهب الطارئة في دبي حيث قام عدد من القادة لدينا بالعمل جنبا إلى جنب مع موظفي الصحة في دبي لتطوير نظم استجابة طارئة والتي سيكون لها عظيم الأثر خلال فعاليات معرض اكسبو دبي 2020 الذي يتوقع أن يحضره نحو 25 مليون زائر من مختلف دول العالم..ولأهميتها الكبيرة علينا إجراء المزيد من هذه التدريبات في مختلف المستشفيات والعيادات وسيارات وطائرات الطوارئ”.

من جانبها ذكرت الدكتورة سارة كاظم السكرتيرة العامة للمؤتمر الأكاديمي العالمي لطب الطوارئ.. أن دبي شهدت خلال العقدين الأخيرين تحولا جذريا وأصبحت مركزا عالميا للأعمال والتجارة والسياحة.. ولفتت إلى أن المؤتمر يشمل أكثر من 30 مسارا تناقش الموضوعات المتطورة التي تخص رعاية المرضى بدءا من أول نقطة اتصال مع المريض إلى رحلة علاجه في المستشفى. .منوهة بأنه تم خلال اليومين الماضيين تنظيم إحدى عشرة ورشة عمل ناجحة بمشاركة أكثر من ثلاثمائة مشارك .. مؤكدة أن التأهب للكوارث يعد محورا رئيسيا آخرا للمؤتمر والذي يتزامن مع استضافة دبي لمعرض اكسبو العالمي 2020 بعد أقل من عام من الآن.

وعبر الدكتور عبدالسلام المدني رئيس “اندكس القابضة” عن الفخر بتنظيم المؤتمر الأكاديمي العالمي الخامس لطب الطوارئ بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وبالتزامن مع المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ مشيرا إلى أن تنظيم هذا الحدث العالمي في دبي يعكس المكانة المرموقة التي وصلت إليها دبي في جذب مؤتمرات عالمية تجمع نخبة من الأخصائيين وصناع القرار والقادة من مختلف التخصصات.

وأكد أن هذا الحدث يحظى بسمعة مرموقة كواحد من أهم المنصات الطبية التي توفر معلومات علمية وتقنية رئيسية في مجال طب الطوارئ معربا عن الثقة بأن الدورة الخامسة ستلبي احتياجات المؤسسات العاملة في قطاع طب الطوارئ على المستوى الإقليمي.

وتضم أجندة المؤتمر 25 عرضا تقديميا للملصقات العلمية و15 جلسة علمية حول أكثر القضايا إلحاحا في مجال الرعاية في حالات الطوارئ ..بينما سيوفر هذا الحدث فرصة الحصول على 35 من ساعات التعليم المستمر المعتمدة من هيئة الصحة بدبي للمهنيين والعاملين في مجال رعاية الطوارئ.

واستقطب المعرض المصاحب للمؤتمر 15 علامة تجارية رائدة في طب الطوارئ وغيرها من المجالات ذات الصلة تستعرض أحدث التقنيات والأجهزة في مجال الرعاية في حالات الطوارئ في جميع أنحاء العالم.

  • إفتتاح المؤتمر الأكاديمي العالمي الخامس لطب الطوارئ للمرة الأولى في دبي
  • إفتتاح المؤتمر الأكاديمي العالمي الخامس لطب الطوارئ للمرة الأولى في دبي
  • إفتتاح المؤتمر الأكاديمي العالمي الخامس لطب الطوارئ للمرة الأولى في دبي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى