أخبار عربية ودولية

وزير الاقتصاد الألماني يتشكك حيال وضع سقف لأسعار الغاز لتلبية الاحتياجات الأساسية

برلين  (د ب أ)-

أعرب وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك عن تشككه حيال وضع سقف لأسعار الغاز لتلبية الاحتياجات الأساسية وهي الخطوة التي يمكنها أن تخفف أعباء المواطنين في ظل الارتفاع الشديد في تكاليف الطاقة.

وفي أعقاب الاجتماع المغلق لمجلس الوزراء الألماني في قصر الضيافة الحكومي في ميسبرج شمالي برلين، قال نائب المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأربعاء:” هذا نموذج ندرسه منذ فترة طويلة ولا أريد أن استبعده في العموم”.

وأضاف السياسي المنتمي إلى حزب الخضر أنه يجب أن يتم البت سياسيا فيما إذا كان هذا النموذج أفضل من التدابير الأخرى لتخفيف الأعباء من حيث التكلفة ودقة هدفه على صعيد السياسة الاجتماعية.

ولفت هابيك إلى أن هناك أمرين يجب مراعتهما في هذا النموذج ” الأمر الأول: من سيدفع الفارق الذي سيظهر؟ وهو بالتأكيد سيكون مبالغ كبيرة”، مشيرا إلى أن هذا النموذج سيدخل في تنافس مع تدابير أخرى لتخفيف الأعباء أو على الأقل سيكون في علاقة متوترة معها.

وتابع الوزير الألماني:” وترتبط النقطة الثانية بالسؤال: إلى أي مدى سيكون هذا الإجراء اجتماعيا وإلى أي مدى سيكون بيروقراطيا؟” وقال إنه نظرا لأن شركات الإمداد بالطاقة تورد منتجاتها في العادة إلى المنازل دون أن تعلم من بداخلها، فإن هذا الإجراء ” لن يكون محددا على نحو خاص”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى