أخبار عربية ودولية

العاهل السعودي ووزير الدفاع الأمريكي يبحثان القضايا الأمنية والدفاعية

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز امس الثلاثاء اجتماعا مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر ،الذي يزور المملكة حاليا ، ناقشا خلاله “عددا من القضايا الأمنية والدفاعية المشتركة”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)  أن الملك سلمان استعرض مع وزير الدفاع الأمريكي ” علاقات الصداقة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وأوجه التعاون الاستراتيجي بين البلدين”.

كما بحث الجانبان السعودي والأمريكي “عددا من القضايا الأمنية والدفاعية المشتركة، إضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي وصل إلى الرياض  الإثنين.

وتعد هذه الزيارة الأولي لـ”إسبر” إلى السعودية منذ توليه منصبه هذا الصيف، وتهدف جزئيا لطمآنة الرياض بخصوص العلاقات الثنائية.

وعقد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، مساء الاثنين، اجتماعا مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، الذي يجري زيارة للرياض جرى خلالها التباحث بشأن “التهديدات والقضايا الأمنية والدفاعية المشتركة”.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) مساء الاثنين أن الأمير خالد استعرض مع إسبر خلال اللقاء “العلاقات السعودية الأمريكية وأوجه التعاون الاستراتيجي والعسكري القائم بين البلدين، إضافة إلى بحث واستعراض التحديات والتهديدات والقضايا الأمنية والدفاعية المشتركة”.

الرياض-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى