أخبار رئيسية

أحمد بن حميد النعيمي يشهد الحفل الختامي للنشاط الصيفي لمركز حميد بن راشد لخدمة القرآن

شهد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية الحفل الختامي الذي نظمه مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم لتكريم المتميزين والرعاة و فريق العمل الذي نفذ النسخة العاشرة من نشاط المركز.

وجاء تنظيم النسخة العاشرة من نشاط المركز بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي .

حضر الحفل .. سعادة طارق عبدالله العوضي المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد الخيرية وسعادة حسين محمد الحمادي المدير التنفيذي لمركز حميد بن راشدالنعيمي لخدمة القرآن الكريم وشركاء المركز الاستراتيجيين والرعاة وأولياء أمور الطلبة والطالبات.

و قال سعادة طارق عبدالله العوضي – في كلمته خلال الحفل – إن مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم ومنذ تأسيسه بناءً علي توجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وهو يعمل بشكل حثيث وعبر مسارات متنوعة على تطوير المشاريع و المبادرات القرآنية المبتكرة في إمارة عجمان وعلى تحقيق أفضل النتائج التي يسعي المركز إلى تحقيقها .

وأضاف مع كل إنجاز يحققه المركز تزداد آمالنا وتتسع تطلعاتنا بالوصول إلى الريادة في خدمة القرآن الكريم .. مشيرا إلى أن المركز يقطف اليوم ثمار إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته المتوالية وهو تكريم المتميزين في النشاط الصيفي العاشر والذي كان نتيجة العمل الدؤوب حيث نجح المركز وبجدارة في تذليل الصعاب وبسط الطريق لطلاب و طالبات القرآن الكريم ليكملوا مسيرتهم.

وأوضح أن الدورة العاشرة من المشروع القرآني تمكنت من استغلال و استثمار أوقات الطلاب و الطالبات خلال الإجازة الصيفية أفضل استثمار ..

لافتا إلى أنه للوصول إلى أعلى الغايات وأفضل التطبيقات المبتكرة وضعت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية – باعتبارها الكيان الرئيسي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم – نصب عينيها منظومة التطوير والابتكار وهو ما دعانا لتطوير مشاريعنا من خلال تسخير التكنولوجيا الخدماتية لتصل خدمة القرآن لكل طالب في بيته .

و تقدم المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد الخيرية بخالص الشكر و التقدير إلى المتميزين هذا العام على اجتهادهم وجدهم وحرص أهلهم والذي توج اليوم بهذا المقام المشرف.

كما تقدم بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في إنجاح النسخة العاشرة من نشاط مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم والذي ساهم في الوصول لهذا التتويج .

وكرم الشيخ أحمد بن حميد النعيمي يرافقه سعادة طارق عبدالله العوضي وسعادة حسين محمد الحمادي شركاء المركز الاستراتيجيين ورعاة النسخة العاشرة من النشاط الصيفي العاشر لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم إضافة إلى المحفظين والمحفظات و المشرفين والمتميزين من الطلاب والطالبات للفئات الثلاثة / الحفظ و المراجعة و السلوك /.

وقدم سعادة طارق عبدالله العوضي بتقديم درع تذكاري إلى الشيخ أحمد بن حميد النعيمي راعي الحفل .. معربا عن بالغ شكره وتقديره لدعمه المستمر وتشريفه برعاية الحفل.

من جانبه أشاد سعادة حسين محمد الحمادي بنجاح النسخة العاشرة من نشاط المركز وبمستويات الطلبة المشاركين .. مشيرا إلى أن النشاط سعي لتحقيق رؤية المركز المتمثلة في العناية بالقرآن الكريم ولغته العربية و تشجع الطلبة على التنافس الإيجابي في حفظ و تجويد القرآن الكريم والاشتغال به تلاوة وفهما لما له من دور كبير في تخريج حفظة لكتاب الله و حمايتهم من الانحراف الفكري والأخلاقي خاصة خلال الإجازات الصيفية الطويلة.

وأوضح أن المركز تأسس عام 2012 بمرسوم أميري ليكون الرائد إقليمياً في خدمة القرآن الكريم من خلال التحفيظ والتعليم وطباعة المصاحف باللغات العالمية وإيجاد المبادرات والمشاريع المبتكرة والنموذجية لخدمة القرآن الكريم وأهله.

وأعرب الحمادي عن فخر المركز بتنفيذ النشاط الصيفي لهذا العام بنسخته العاشرة حضوريا وليس عن بعد في مسجد الشيخ زايد في عجمان و لمدة شهر ونصف .. مشيرا إلى أنه يعد من أبرز الدورات المتخصصة لهذا العام حيث اشتمل علي الدورة الصيفية المكثفة في حفظ القرآن ومراجعته إضافة لدورات متخصصة في علم التجويد كما شهد ولأول دورة متخصصة في رسم المصحف .

وأضاف أن عدد من التحقوا بالدورات المتخصصة في النسخة الصيفية العاشرة بلغ 300 طالب و طالبة والتحق بدورة رسم المصحف 120 طالبا و بدورة التجويد 50 طالبا و طالبة .. فيما استطاع 13 طالبا و طالبة إنهاء حفظ القرآن الكريم كاملاً خلال النشاط الصيفي حيث بلغ مجموع ما تم حفظه خلال النسخة العاشرة 6870 صفحة و مراجعة 31900 صفحة من القرآن الكريم.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى