أخبار عربية ودولية

وزير الاقتصاد الألماني يعلن إخراج غاز نور ستريم 1 من حسابات بلاده في الشتاء

برلين  (د ب أ)-

صرح وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك بأن بلاده لن تعتمد في الشتاء المقبل على الغاز الروسي القادم عبر خط نورد ستريم 1.

وقال نائب المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الخميس:” لا ينبغي أن نبني على قدوم الغاز عبر خط نورد ستريم 1 خلال الشتاء”، وأردف:” إذا جاء شيء ما فإنه بالتأكيد سيعمل على تهدئة سوق الغاز بطبيعة الحال”.

كانت روسيا أوقفت امدادات شحنات الغاز الروسي إلى ألمانيا من خط أنابيب نورد ستريم 1 عبر بحر البلطيق في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء كما كان معلنا، وعزت شركة غازبروم فترة التوقف المقدر لها حتى غد الجمعة، إلى أسباب تقنية، غير أن هناك خبراء يتشككون في صحة هذه الأسباب فعليا.

وتحدث هابيك عما أسماه “المهزلة التي صاحبت التوربين” ،مشيرا إلى أن الخط حاليا ” صالح للعمل بصورة كاملة” في حدود ما يعلم، وقال إن الشركات التي لها علاقات تجارية مع غازبروم لا تزال تتواصل مع المجموعة الروسية ولفت إلى أن وزارته لا تقوم بذلك وأوضح أنه ” لا توجد محادثات مباشرة بين وزارتي وغازبروم، وما أحسبه هو أننا لا يمكننا أن نعتمد على روسيا أو على غازبروم على أية حال، والباقي هو مجرد تكهنات”.

ووصف السياسي المنتمي إلى حزب الخضر قرارت الحكومة الروسية بأنها “قرارات طائشة”.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن شولتس وهابيك اتهما الكرملين بأنه يستغل اعتماد أوروبا على الطاقة الروسية كسلاح للرد على العقوبات المفروضة على موسكو بعد غزو أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى