الوحدة الرياضي

الإمارات تستضيف مونديال الجولف في 2023

دبي- فايز بجبوج

تستضيف دولة الإمارات في أكتوبر من العام المقبل 2023، بطولة العالم لهواة الجولف للرجال والسيدات، وذلك في نسختها الـ 33، التي ستقام على ملعب “النار” في عقارات جميرا في دبي، في حدث يقام للمرة الأولى على صعيد دول المنطقة.
ونجح الملف الإماراتي، وبالإجماع، في كسب ثقة أصوات أعضاء الاتحاد الدولي للجولف، وذلك على هامش الاجتماع نصف السنوي الذي أقامه الاتحاد الدولي في فرنسا.
وتسلم الاتحاد الإماراتي للجولف، أول من أمس، علم البطولة، وذلك ضمن مراسم حفل ختام “مونديال” النسخة 32، الذي استضافته العاصمة الفرنسية باريس، في مراسم متبعة تحرص من خلاله الدولة المضيفة على تسليم علم البطولة للدولة التي تستضيف النسخة المقبلة، ليتوجه رئيس الاتحاد الفرنسي للجولف باسكال جريزوت، بتسليم اللواء “م” الطيار عبدالله السيد الهاشمي نائب رئيس اتحاد الجولف الإماراتي، علم البطولة التي ستحط الرحال في نسختها الـ 33 بضيافة الدولة.
بطولتين
وتشارك في البطولة المقامة تحت مظلة الاتحاد الدولي للاعبين الهواة للجولف، لاعبو ولاعبات المنتخبات المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي، في منافسات تجرى أولاً للسيدات على لقب “كأس إسبيريتو سانتو”، متبوعةً بـ “كأس إيزنهاور” للرجال البطولة الأعرق والأضخم عالمياً للهواة، على أن يتكون كل منتخب سواء للسيدات أو الرجال من ثلاثة لاعبين.
وجاء التواجد الإماراتي في النسخة 32 في فرنسا، عبر بعثة ترأسها اللواء “م” الطيار عبدالله السيد الهاشمي، نائب رئيس الاتحاد وعادل الزرعوني المستشار الفني للاتحاد واكرم سكيك المدير العام للاتحاد بجانب مشاركة منتخب الرجال في منافسات “كأس إيزنهاور” عبر الثلاثي أحمد سكيك المصنف 63 عالمياً، وزميليه عبدالله المشرخ، وخالد يوسف.
وأعرب اللواء “م” الطيار عبدالله السيد الهاشمي، عن سعادته باستضافة الإمارات لأضخم حدث عالمي لهواة الجولف، وقال الهاشمي في تصريحات صحافية: “يتطلع اتحاد الإمارات للجولف، في 2023 إلى الترحيب بالعالم اجمع، باستضافة النسخة المقبلة من “مونديال” الجولف للسيدات والرجال، في حدث يترقبه عشاق اللعبة عالمياً، ويرسم الطريق نحو النجومية”.
وأوضح: “تحرص الإمارات على الدوام في استضافة كبرى الأحداث العالمية، مستندة بذلك على البنى التحتية العملاقة والخبرات المتراكمة والاحترافية العالية لأبناء الدولة، في الخروج بحدث الاستضافة بالصورة المعهودة من النجاحات، والتي تصنع من كل حدث منها نسخة استثنائية، ونتطلع في اتحاد الإمارات للجولف، للسير قدماً على النهج ذاته في 2023 إلى تقديم نسخة استثنائية من كأس العالم للجولف”.
وأختتم: “تطلعات كبيرة في اتحاد الجولف برئاسة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة، في تسهم استضافة الدولة لبطولة كأس العالم، في مواكبة استراتيجياتنا في الاتحاد، ليس على صعيد المساهمة في تطوير الجولف المحلي فحسب، في المساهمة على الدوام في تطوير وزيادة انتشار اللعبة في دول المنطقة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى