أخبار الوطن

سلاحف “منقار الصقر” تفقس على شاطئ “الإمارات للألمنيوم” في الطويلة

شهد الشاطئ القريب من مصهر الطويلة التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، تفقيس أكثر من 200 بيضة من بيض سلاحف منقار الصقر المهددة بالانقراض التي تزور شواطئ الإمارات كل عام لوضع بيضها.

ومنذ العام 2011، وضعت 106 من هذه السلاحف بيضها على الشاطئ التابع لموقع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الطويلة، حيث تم تفقيس نحو 7,000 سلحفاة صغيرة حتى اليوم.

وقال سلمان عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي، قطاع الصحة والسلامة والأمن والبيئة والجودة وتطوير الأعمال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم: “يراقب فريق الاستدامة في الإمارات العالمية للألمنيوم الشاطئ طوال موسم التعشيش للتأكد من تقليل مخاطر افتراس أي حيوانات برية لهذه السلاحف المهددة بالإنقراض. كما تُجري الشركة عمليات تفتيش يومية، وتتبع أنماط التعشيش، وتعمل على تركيب مصدات واقية للحفاظ على أمن الأعشاش من أي أذى. وتحرص الإمارات العالمية للألمنيوم على القيام بحملات لإزالة النفايات التي تُقذف إلى الشاطئ للحفاظ على نظافة الموقع وتوفير مكان آمن للسلاحف طوال موسم التعشيش”.

يذكر أن فريق الاستدامة التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم أنقذ خمس سلاحف منقار الصقر المهددة بالانقراض وسلحفاة خضراء واحدة في وقت سابق من العام الحالي، حيث أُعيدت إلى البحر بعد تلقي الرعاية اللازمة في مركز إعادة تأهيل السلاحف التابع لمجموعة جميرا في برج العرب في دبي، وذلك في إطار برنامج إعادة التأهيل الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع مكتب حماية الحياة البريّة في دبي ومستشفى دبي للصقور والمختبر المركزي للبحوث البيطرية.

الجدير بالذكر أن الإمارات العالمية للألمنيوم أنقذت أكثر من 40 سلحفاة صغيرة في العام 2021 وأعادتها إلى البحر بعد أن تضررت أعشاشها نتيجة ارتفاع المد والظروف الجوية الصعبة.

ويتراوح متوسط عمر سلحفاة منقار الصقر بين 30 إلى 50 عاماً، وعادةً ما تضع الأنثى من 100 إلى 150 بيضة خلال موسم التعشيش.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى