أخبار الوطن

“الشارقة لإدارة الأصول” تطرح برامج ومبادرات للتوطين

الشارقة  – وام / أطلقت شركة الشارقة لإدارة الأصول – الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة عدة مبادرات للتوطين ضمن برنامج شامل يهدف إلى توفير حلول نوعية وعملية وجذرية لموضوع التوطين من خلال برامج فعالة وخلاقة تكشف عن طاقات وإمكانات ومواهب المواطنين الباحثين عن فرصة عمل.

و قال سعادة وليد الصايغ الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة لإدارة الأصول إن برنامج التوطين الذي تطرحه الشركة والشركات الشقيقة و التابعة لها يأتي منسجما ومتناغما مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ويعتبر خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة لنا كونه يتميز بأنه برنامج شامل وحيوي.

وأضاف :” يهدف البرنامج إلى توفير فرص العمل المناسبة للمواطنين الباحثين عن العمل في القطاع الخاص وتذليل العقبات أمامهم ” .. لافتا إلى أنه على الرغم من أن معظم المناصب الإدارية للشركة تدار من قبل المواطنين فإن الشركة أطلقت العديد من المبادرات التي ستؤدي إلى استقطاب المزيد من الكوادر البشرية المواطنة.

وأشار إلى أن المبادرات تتضمن عدة مخرجات من بينها التوطين المباشر لتصل نسبة التوطين في شركة الشارقة لإدارة الأصول إلى 60 بالمائة مع نهاية العام المقبل وبالنسبة للشركات التابعة لها فستصل نسبة التوطين في شركة رافد إلى 40 بالمائة وكذلك هو الحال مع شركة سحاب في حين ستصل في شركة ساند إلى 35 بالمائة.

ونوه إلى أن المبادرات تتضمن برنامجا تدريبيا يتضمن عقد دورات تدريبية لـ 30 مواطنا من الخريجين الجدد واطلاعهم على آخر مستجدات الإدارة الكفاءة المنافسة والتعامل مع مستجدات السوق الحالية والتوظيف .

وأكد أن من بين المبادرات الآخرى – تقديم منح دراسية لطلبة مواطنين ضمن اختصاصات محددة و إبرام اتفاقيات مع عدة جامعات لاستقطاب طلبة مواطنين خلال مراحل دراسية مختلفة وضمهم للعمل في الشارقة لإدارة الأصول و الشركات التابعة لها خلال العطلة الصيفية من أجل تنمية مهاراتهم بشأن مفهوم المؤسسات وآلية العمل فيها بهدف رفع مستوى الوعي لديهم والربط بين التعليم النظري والواقع العملي.

من جانبه قال عويس زهران الشريك المؤسس لشركة ” رافد” :” ستتضم الشركة لهذه المبادرة إيمانا بأهميتها وسنعمل على تنفيذ وتفعيل جميع المبادرات المتعلقة بالتوطين والتدريب والمنح الدراسية ونأمل أن تسهم في زيادة عدد المواطنين وزيادة مهاراتهم العملية.

بدوره قال محمد الفلاسي الشريك المؤسس لشركة سحاب : ” نحن على أتم الاستعداد و الجهوزية لنكون جزءا فعالا من تطبيقات هذا البرنامج الذي سيسعد المواطنين خاصة الباحثين عن فرصة عمل وسنقوم بإعداد تقارير ربع سنوية عن المحطات التي وصلنا إليها في عملية تنفيذ البرنامج ورفعها إلى اللجنة المشكلة من قبل الشارقة لإدارة الأصول التي تقوم بالمتابعة والإشراف على هذا الملف المهم و الذي يسهم في دعم العجلة التنموية والاقتصادية للإمارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى