أخبار الوطن

مركز الإمارات للدراسات ينظم مؤتمر التعليم نوفمبر المقبل

أبوظبي – وام / ينظم ” مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية ” فعاليات المؤتمر السنوي العاشر ” التعليم و وظائف المستقبل .. تأهيل الثروة البشرية لاستكمال مسيرة التنمية الإماراتية” يومي 12 و 13 نوفمبر المقبل.

و يركز المؤتمر على مستقبل منظومة التعليم ووظائف المستقبل في عصر الذكاء الاصطناعي ويسلط الضوء على المعارف والمهارات الفنية والتقنية الحديثة التي تعد التوجه المستقبلي للوظائف.

وأكد مراد عبدالله البلوشي مدير إدارة مكتبة اتحاد الإمارات بالمركز خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم للإعلان عن تفاصيل المؤتمر اهتمام المركز بالتعليم كونه القطاع الأكثر تحقيقاً للتنمية المستدامة في الدولة، مشيراً إلى أن مهمة المركز هي استشراف المستقبل بشكل عام ومستقبل التعليم بشكل خاص.

وقال إن المؤتمر يحفل بمشاركة عدد من التجارب الناجحة في مجال الارتقاء بمنظومة التعليم من مختلف دول العالم.. موضحا أن المؤتمر سيناقش محاور عدة مثل مستقبل أصحاب الهمم والوظائف والجامعات والبحث العلمي.

و أكد أن أصحاب الهمم لهم دور محوري في الندوات والمؤتمرات التي يقيمها المركز وذلك عملاً بتوجيهات القيادة الرشيدة .

يتناول المؤتمر أربعة محاور رئيسية أولها بعنوان “التعليم وإعداد أجيال إماراتية تواكب الثورة الصناعية الرابعة” ويناقش المنظومة التعليمية الإماراتية واستراتيجياتها في ظل الثورة الصناعية الرابعة ومابعدها، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي وتكنولجيا التعليم الحديث ما بين النظرية والتطبيق.

ويتناول المحور الثاني الذي سيكون بعنوان “وظائف المستقبل بين الطموحات والتحديات، مخرجات التعليم وتلبية متطلبات سوق العمل الإماراتي” دور التعليم المهني والتقني لإعداد وظائف المستقبل وفرص أصحاب الهمم كشركاء في تنمية المستقبل.

ويحمل المحور الثالث عنوان “التعليم العالي واستشراف المستقبل” ويتناول دور البحث العلمي في دفع مسيرة التعليم وبناء اقتصاد المعرفة وجامعات المستقبل وتخصصات مستحدثة لوظائف مبتكرة.

فيما يسلط المحور الرابع الذي يحمل عنوان: “تجارب دولية ناجحة في مجال التعليم” الضوء على بعض التجارب العالمية في مجال التعليم وهي: التجربة السنغافورية، التجربة الكندية والتجربة الفنلندية وذلك بغرض الاستفادة منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى