صحة وتغذية

خطط متكاملة وفعالة للتوطين في ” إسعاف دبي “

دبي –  وام / أكد سعادة خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف على الخطط المتكاملة والفعالة التي تبنتها المؤسسة في سبيل توطين الوظائف.

ولفت إلى أن استراتيجية عمل المؤسسة تتمثل في تحقيق أهدافها على أرض الواقع وصولا إلى أعلى مستويات خدمات الطب الطارئ والرعاية ما قبل المستشفى والمشاركة في إدارة الكوارث والأزمات بكفاءة وحرفية عالية وضمان السلامة في بيئة العمل واستخدام التقنيات والممارسات العالمية في كل هذه الأنشطة والمساهمة في توفير الأمن والأمان للجميع.

وقال الداري – في تصريح له اليوم بهذا الشأن :” تأسيسا على ذلك ورغبة منها في اشراك جميع فئات المجتمع في خدمات الإسعاف خاصة الشباب الاماراتيين وضعت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خطة متكاملة لإستيعاب الكوادر المواطنة في أعمالها تطبيقا لإستراتيجيتها الرامية إلى تطوير وتنمية قدراتهم و ايجاد فرص العمل المناسبة لهم والإسهام في إدماجهم في مجالات العمل المتوافقة مع خبراتهم المكتسبة”.

وأضاف أن مهام رجل الاسعاف الأولى هي أن يكون أداة نجاة وسببا في صون وحماية حياة الآخرين وأن يتأهب لتقديم خدمة إنسانية جليلة للأفراد وأن يكون إنسانا فعالا مؤمنا بأهمية أن يسخر المرء نفسه لخدمة الآخرين مؤكدا أن المشاركة المجتمعية والتواصل والتكاتف صفة محمودة والتطوع يشكل قيمة إنسانية كبرى تتمثل في العطاء والبذل دون انتظار أي مردود .

وأشار إلى أن خطة الهيئة في هذا المجال تقوم على مبادئ الجودة وقيم التميز وتهدف إلى استقطاب الطلبة والطالبات أثناء دراستهم للانخراط في التدريب على أعمال المؤسسة الادارية والفنية والميدانية لمدة تصل إلى 3 أشهر لإكسابهم الخبرات اللازمة ومراقبة أدائهم أثناء ذلك واختيار من أثبتوا نجاحا في التدريب مع اجتياز الاختبارات المؤهلة للتوظيف الدائم .

من جانبه قال فاروق المعيني رئيس قسم الموارد البشرية بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إن المؤسسة تمنح الطلبة الراغبين في دراسة الطب الطارئ مميزات وحوافز مالية مغرية لتشجيعهم على الانخراط في المهن الانسانية التي تحتاجها الدولة.

و أوضح أن المؤسسة توفر فرصا وظيفية من خلال منح دراسية كاملة بالتعاون مع كليات التقنية العليا في دبي إذ يمنح الطالب دبلوم الطب الطارئ بعد سنتين دراسيتين .. ويحصل على منح دراسية تشمل جميع تكاليف الدراسة وحوافز مالية شهرية طيلة فترة الدراسة إضافة الى تيسير اكتساب الخبرات النظرية و العملية و الحياتية و العمل الميداني وفقا للمعايير العالمية في هذا المجال ومن ذلك رحلة تدريبية وعملية إلى الولايات المتحدة الأميركية لاكتساب الخبرات المتقدمة والعلمية الفائقة.

وأضاف المعيني أن الطالب يحصل على مكافأة مالية قدرها 5500 درهم طوال فترة الدراسة مشيرا إلى أن المؤسسة تعين الخريجين والخريجات بعد الانتهاء من الدراسة مباشرة والحصول على الدبلوم في وظيفة فني طب طارئ براتب تنافسي إضافة الى البدلات والتأمين الصحي وتذاكر السفر وغيرها مؤكدا أن معظم قيادات الصف الثاني في المؤسسة الآن هم من خريجي برنامج الطب الطارئ ويشغلون رئاسة الأقسام والشعب بها ويتزايد عددهم بإستمرار .. موضحا أن المؤسسة تشترط أن يكون الطالب مسجلا في برنامج الطب الطارئ في كليات التقنية العليا وأن لايزيد عمره عن 28 عاما وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية وأن لا يقل الطول عن 160 سم للذكور و 155 سم للإناث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى