الوحدة الرياضي

قائد منتخب الإمارات: مجموعتنا صعبة ونطمح للوصول إلى أبعد مدى في “مونديال الشاطئية 2024”

 أكد وليد محمد قائد منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية أن المنتخب لديه فرصة كبيرة لتحقيق طموحاته وإثبات تطور مستواه خلال مشاركته في بطولة العالم المقبلة التي تستضيفها الإمارات في فبراير 2024، وتحقيق أفضل مركز ممكن في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

وسلط الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء على قائد منتخب الإمارات في لعبة باتت تُحقق شعبية كبيرة على مستوى العالم في السنوات الأخيرة.

ونشر موقع “فيفا” تصريحات مطولة لقائد المنتخب تناول فيها الكثير من جوانب علاقته باللعبة وكيفية التحاقه بها وجهود الإمارات للارتقاء بها، وطموحاته الفترة المقبلة.

وأعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن منتخب الإمارات للكرة الشاطئية من بين المنتخبات التي برزت في الشرق الأوسط، وحقق نتائجًا مهمة في السنوات الأخيرة سواء في كأس العالم مثل التفوق على روسيا بنتيجة 4-1، أو في “بطولة إسبانيا الدولية” هذا العام بالتفوق على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح.

وقال وليد محمد أن حلم أي لاعب هو اللعب في كأس العالم، لكن أن تقترن هذه الأمنية بلعب كأس العالم وسط جماهيرك وعلى أرضك فهو يعد أمرا عاطفيا ويضاعف المسؤولية الملقاة على عاتقه نظراً لرغبته في إسعاد أهله وجماهيره.

وتحدث قائد منتخب الإمارات عن بداية مسيرته مع اللعبة كهاو، ثم الانخراط فيها بشكل احترافي بعد مشاهدته أساطير في كرة القدم يمارسونها مثل روماريو، وإريك كانتونا، وجورجينيو، مثله الأعلى بين لاعبي العالم.

وأكد وليد أن القيادة الرسيدة لدولة الإمارات لديها رؤية شاملة للنهوض بكل مجالات الحياة بما فيها المجال الرياضي وهو ما ساعد كثيراً في تطور كرة القدم الشاطئية واستضافة العديد من البطولات الكبرى مثل بطولة العالم وبطولة كأس القارات.

وعبر قائد المنتخب عن فخره بارتداء القميص رقم (10 ) الذي كان يرتديه قائد المنتخب ونجم كرة القدم السابق بخيت سعد، مثله الأعلى محلياً.

واكد وليد أن عدم تخطي دور المجموعات في 7 مشاركات سابقة لمنتخب الإمارات لا يعبر عن طموحات الفريق رغم كل النتائج التي حققها والفوز في مناسبات عديدة على منتخبات لها وزنها.
وقال: “طموحنا أكبر من هذا، كل ما مررنا به في السنوات الماضية، يحفزنا لتحقيق الأفضل في النسخة المقبلة”.
وحول مستوى المنافسة المتوقعة من منتخب الإمارات في مجموعة تضم مصر وإيطاليا والولايات المتحدة، قال: “كل المنتخبات في كأس العالم قوية، الولايات المتحدة الأمريكية هي بطلة أمريكا الشمالية، وإيطاليا بطلة أوروبا، والمنتخب المصري حقق لقب البطولة العربية، وثاني أفريقيا بخسارته عبر ركلات الترجيح من السنغال، لذلك أقول لك كل المنتخبات مستواها متقارب في كأس العالم، جميع المنتخبات تملك حظوظًا متساوية، ومن سيعبر للدور التالي هو الأجدر، لا أحد الآن يستطيع توقع من سيتأهل من هذه المجموعة.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى