الوحدة الرياضي

دولي الجودو يعتمد أبو ظبي جراند سلام في أكتوبر

تسبقها بطولة العالم في مايو

أبوظبي-الوحدة

اعتمد الاتحاد الدولي للجودو (IJF) إقامة بطولة أبو ظبي جراند سلام للجودو خلال الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر القادم في العاصمة أبو ظبي، وذلك ضمن أجندة بطولاته في الموسم الرياضي المقبل 2024، بدلا من شهر نوفمبر كما سبق، والتي تسبقها بطولة العالم للجودو في مايو المقبل وهي المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وذلك ضمن إقامة 16 بطولة جراند سلام وبطولة للجائزة الكبرى وبطولة العالم للجودو لمختلف المراحل وفي مختلف دول العالم.

وجاءت موافقة الاتحاد الدولي للجودو بالإجماع خلال اجتماعاته التي عقدت على هامش بطولة طوكيو بعد الاطلاع على رسالة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو التي عرضت عليه من قبل السيد ناصر التميمي أمين السر العام لاتحاد الجودو، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو.

ويبدأ برنامج الاتحاد الدولي للجودو خلال عام 2024 بتنظيم 16 بطولة لمختلف الفئات والتي تبدأ بإقامة بطولة أوديفيلاس البرتغالية في 26 يناير يناير المقيل والتي يشارك فيها منتخبنا، وتعقبها في فبراير بطولتي باريس الفرنسية وباكو في أذربيجان، وفي مارس تقام 4 بطولات في أوزبكستان، استراليا، جورجيا، وتركيا.. ويشهد شهر مارس إقامة بطولات طاجكستان وكازاخستان بجانب بطولتي العالم في ابوظبي للفردي والمختلط خلال الفترة من 19 وحتى 25 مايو.

وفي اخر يونيو تقام بطولة منغوليا التي تسبق إقامة أولمبياد باريس الذي تقام منافساته للجودو خلال الفترة من 27/7 وحتى 2/8 بمشاركة 744 لاعبا ولاعبه حسب تصنيف تأهلهم ومن بينهم ابطال الامارات الذين حجزوا أماكنهم مبكرا.. وعقب الاولمبياد تستضيف المجر البطولة في سبتمبر، وبعدها بطولة كرواتيا، وتقام بطولة العالم للصغار في تركمنستان وفي أكتوبر تتجه الأنظار الى ابوظبي عاصمة الجودو مجددا للمشاركة في بطولة ابوظبي جراند سلام في تاريخها الجديد الذي تحدد من 18 الى 20 أكتوبر 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى