أخبار الوطن

شرطة دبي تنظم جلسة عصف ذهني لمنتسبي دبلوم “الابتكار والمواهب”  

ناقشت عدداً من المشاريع وسبل تطويرها 

دبي – الوحدة: 

نظمت إدارة مركز المعرفة والابتكار والتطوير في شرطة دبي، جلسة عصف ذهني لمنتسبي الدفعة الثالثة من برنامج دبلوم “الابتكار والمواهب”، ضمن خطة شرطة دبي نحو تعزيز مسيرة التنمية والتطور التي تسعى إليها دولة الإمارات لتعزيز ريادتها لتصبح من أفضل دول العالم بحلول مئوية الاتحاد عام 2071، إلى جانب خلق استراتيجية للإبداع الشرطي تهتم بتطوير وتحسين مستوى الأداء المؤسسي وربطه بالأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة، وتقديم خدمات ذات مواصفات عالمية.

واستعرض منتسبو دبلوم “الابتكار والمواهب” في جلسة العصف الذهني مجموعة من الأفكار والمشاريع والمبادرات والمُقترحات التي يعملون على تطويرها ضمن برنامج الدبلوم، وشرحوا التحديات التي تواجههم والخطط التي سيعلمون على تطبيقها مستقبلاً.

وأكد الرائد خالد المزروعي رئيس قسم مختبر الابتكار في إدارة مركز المعرفة والابتكار والتطوير، أن جلسة العصف الذهني يتم تنفيذها بمتابعة المقدم الدكتور إبراهيم أحمد سباع المري، رئيس مجلس الابتكار في شرطة دبي، والمشرف العام لدبلوم الابتكار والمواهب، وتهدف إلى مناقشة الأفكار والمُستجدات في المشاريع التي يسعى منتسو دبلوم الابتكار لتطويرها في المستقبل وتبادل الأفكار والمعارف والخبرات بين جميع المُنتسبين من مختلف التخصصات العلمية.

وأوضح الرائد المزروعي أن دبلوم الابتكار والمواهب يعتبر جزءاً من منظومة الابتكار الحديثة في شرطة دبي، والتي تم إطلاقها مؤخراً للمساهمة في تحقيق الرؤية المستقبلية ودعم الابتكار في العمل الشرطي وتطبيقه على أرض الواقع وتسويقه إلى المجتمع.

وبين أن الدبلوم يهدف إلى ترسيخ مفهوم الابتكار على مستوى موظفي القيادة العامة لشرطة دبي، ونقل المعرفة لهم، إلى جانب الخروج بابتكارات ومبادرات تحقق الأهداف الاستراتيجية في مجال تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع والابتكار في الموارد.

الجدير ذكره أن عدد مُنتسبي دبلوم الابتكار والمواهب ضمن دفعته الثالثة هذا العام يبلغ 20 منتسباً من مختلف التخصصات العلمية على مستوى القيادة العامة لشرطة دبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى