منتخبات الإمارات تتألق في افتتاح العرس الخليجي للجولف 

افتتاح انيق ومعبر بحضور اسرة اللعبة  

مسقط  – الوحدة

تصدرت منتخبات الإمارات الثلاثة المشاركة في منافسات اليوم الأول للبطولة الخليجية المقامة حالياً على ارض ملعب غلا للجولف بالعاصمة العمانية مسقط والتي تستمر لغاية الأربعاء 27 ديسمبر الجاري، 

حيث حصل منتخب الإمارات للسيدات على المركز الأول بمجموع 152 ضربة وبواقع 8 ضربات فوق المعدل متقدماً على المنتخب السعودي الذي حل وصيفاً بمجموع 192 ضربة، وتلاه في المركز الثالث المنتخب العماني بمجموع 273 ضربة

وبنفس الوقت حصل منتخبنا للشباب تحت 16 سنة على المركز الأول بمجموع 162 ضربة وتلاه وصيفاً منتخب سلطنة عمان بمجموع 177 ضربة والمنتخب الكويتي ثالثاً 180 ضربة. 

كما حصل منتخبنا للاشبال تحت 13 سنة على المركز الأول بمجموع 174 ضربة، وتلاه المنتخب العماني بمجموع 178 ضربة والسعودي ثالثاً بمجموع 194 ضربة.

حلت لاعبتنا انتصار الريش بالمركز الثاني بمجموع 75 ضربة وبواقع 3 ضربات فوق المعدل عقب المتصدرة لاعبة منتخب قطر ندى مير بمجموع 74 ضربة والثالثة لاعبتنا اسيا سليم بمجموع 77 ضربة، وجاءت لاعبتنا علياء العمادي بالمركز الرابع بمجموع 80 ضربة.

وفي منافسات الشباب سيطر لاعبونا على المراكز الثلاثة الأولى من خلال راشد النقبي بالمركز الأول 80 ضربة وزميله عبدالله كلبت ومحمد ثابت بالمركزين الثاني والثالث ولهما نفس المجموع 82 ضربة.

وفي منافسات الاشبال حل لاعبنا عبد الله درويش بالمركز الأول 79 ضربة وزميله عبدالله سالمين بالمركز السادس.

وكان الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية  قد افتتح منافسات البطولة الخليجية للفئات العمرية والفتيات للجولف، بمشاركة 5 دول خليجية، وهي سلطنة عُمان والإمارات والسعودية والكويت وقطر، وتواصلت المنافسات بالجولة الثانية اليوم الثلاثاء.

وحضر حفل الافتتاح المبسط والمعبر للبطولة التي جمعت قيادة اللعبة وقواعدها من اللاعبين واللاعبات الى جانب راعي البطولة كل من المهندس منذر البرواني رئيس الاتحاد العماني للجولف واللواء طيار «م» عبد الله السيد الهاشمي نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للجولف عضو الاتحادين العربي والأسيوي وعادل الزرعوني الأمين العام السابق للاتحاد العربي للجولف وخالد الشامسي الأمين العام للاتحاد ورؤساء الوفود المشاركة واحمد الجهضمي الأمين العام للاتحاد العماني للجولف وعدد كبير من المسؤولين وجميع الوفود المشاركة بالبطولة. 

اكد خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية راعي البطولة على أهمية الاستضافات الخليجية للمراحل العمرية والتي تثبت بشكل متواصل أنها منجم للمواهب المجيدة. وأضاف في حديثه بعد افتتاح منافسات البطولة لا يخفى على الجميع أهمية تواصل إقامة مثل هذه البطولات لهذه الفئات السنية التي تحظى باهتمام واسع من الدول الخليجية، وتابع قائلا: من المؤكد أن هذا العرس الخليجي المهم سيخرج بمواهب مجيدة يمكن الاعتماد عليها خلال السنوات المقبلة.

البرواني: بطولات الخليج تساهم في رفع مستوى كفاءة لاعبي المراحل العمرية  

في بداية الحفل ألقى المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس الاتحاد العماني للجولف كلمة قال فيها: نفتتح بطولة مجلس التعاون للمراحل العمرية والفتيات، ونيابة عن المشاركين في البطولة أتقدم بالشكر والعرفان لصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب للدعم اللامحدود للرياضة الخليجية والعربية. وتأتي إقامة هذه البطولة على أرض سلطنة عُمان انطلاقا من الحرص الدائم لوزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني للجولف على التقاء الشباب والرياضيين الخليجيين في المنافسات تعزيزًا للروابط الأخوية الخليجية وسعيًا للرقي بمستوى رياضة الجولف.

الهاشمي: نسعى لبناء مرحلة صلبة وقاعدة ثابتة 

وبدوره قال اللواء طيار «م» عبدالله الهاشمي نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للجولف : نجتمع مرة أخرى على أرض المحبة والعطاء على أرض سلطنة عُمان في تجمع خليجي رائع، وأضاف: نسعى لبناء مرحلة صلبة وقاعدة ثابتة من أجل إعداد منتخبات خليجية في المراحل السنية، ومن المتوقع أن تحفل هذه البطولة بالإثارة المعروفة بين أبنائنا اللاعبين واللاعبات، وتعطينا المؤشر الإيجابي لبناء أجيال قادرة علي المنافسة والوصول للعالمية.

وقال الهاشمي: أن بطولات الخليج تساهم في رفع مستوى كفاءة اللاعبين من مختلف الفئات: وهي مفيدة للغاية نظرًا لما تفرزه من صقل للمواهب الناشئة وتثقيف في لعبة الجولف التي تزداد شعبية شيئا فشيئا في منطقة الخليج في ظل الوعي المتنامي باللعبة والإقبال الذي تشهده بين الحين والآخر.

وختم قائلا: نتمنى التوفيق للجميع ونقدم الشكر الجزيل لصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، على الجهود الحثيثة والخطط الطموحة لتطوير رياضة الجولف العمانية والشكر موصول للاتحاد العماني للجولف على جهودهم لإنجاح البطولة ولنادي غلا للجولف.

Exit mobile version