أخبار الوطن

مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ يستضيف مجموعة من المتخصصين والطلبة من دول الجنوب العالمي وأكاديميةCNN  أبوظبي

المجموعة قامت بجولة في أنحاء المركز وتعرفت على مرافقه وتجهيزاته المتقدمة وشاركت في حوار معرفي هام مع مسؤولي المركز 

أبوظبي-الوحدة:

استضاف مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ 14 متخصصًا في مجال البيئة من الدول النامية في الجنوب العالمي الذي يحظى بدعم مؤسسة روكفلر بالإضافة إلى 20 طالبًا من برنامج التدريب الخاص بأكاديمية CNN أبوظبي.

وبدأ الضيوف زيارتهم بجولة شاملة تعرفوا خلالها على المرافق والقدرات المتقدمة التي ينفرد بها مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ الذي يمتد على مساحة تبلغ 9.000 متر مربع تقريباً والتي تجعل منه أكبر مركز متخصص بأبحاث وعمليات إنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الحياة البحرية إلى بيئتها الطبيعية في المنطقة. يضم المركز أيضاً عيادة إنقاذ ومستشفى بيطري وسيارتي إسعاف لإنقاذ الحياة البحرية. واكتسب المشاركون خلال هذه الجولة معلومات ومعارف قيمة حول عمل المركز وجهود البحث والإنقاذ وحماية الحياة البحرية.

وشارك الضيوف بعد ختام الجولة في حوار ثقافي ومعرفي هام مع الدكتورة إليز ماركيز، مديرة مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ، وروب يوردي، المشرف العام في سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي.

وبهذه المناسبة، قال روب يوردي، المشرف العام في سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي: “سيساهم هذا التعاون الهام بين أكاديمية CNN ومركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ في تحقيق فهم أعمق لجهود الحفاظ على الحياة البحرية والتحديات التي تفرضها التغيرات المناخية. لا شك أن هذه المبادرة ستلعب دوراً أساسياً في تسليط الضوء على دور وسائل الإعلام الهام في تعزيز الوعي البيئي، كما أنها تبرز التزامنا بالعمل مع الجهات والأصوات الإعلامية المختلفة المعنية بإبراز أهمية التعاون لمكافحة التغير المناخي”.   

من جانبه، قال علي رضا حاج حسيني، مدير أكاديمية CNN: “إن نقل صورة واضحة حول التغيرات المناخية يتطلب الجمع بين أفضل ممارسات الصحافة وفهم علوم المناخ بشكل عميق. وقد أتاحت لنا زيارة مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ الفرصة للتعرف أكثر على الجهود الإقليمية الرامية للحفاظ على الحياة البحرية، واكتساب معلومات قيمة من منظور علميّ بحت، مما وفر للطلبة المزيد من الأدوات لتقديم صورة تسهم في رفع الوعي بتأثيرات أزمة المناخ على عالمنا”.

ويجسد هذا التعاون بين أكاديمية CNN ومركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ الالتزام بتبادل المعرفة والخبرات والعمل على تعزيز الوعي البيئي على نطاق عالمي، كما أبرز الدور الحاسم لدور وسائل الإعلام في رفع مستوى الوعي حول القضايا البيئية العاجلة، لا سيما الحاجة الملحة للتصدي لتداعيات ظاهرة التغير المناخي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى