أخبار رئيسية

أحمد بن محمد: توجيهات قيادة الإمارات تركّز على تطوير وتقديم أفضل الخدمات الحكومية في العالم

سموه اطلع على آلية العمل والخدمات المُقدّمة للمتعاملين وخطط التطوير لمنظومة الخدمات في مركزيّ "الهوية والجنسية" في الراشدية والبرشاء

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، أن قيادة دولة الإمارات تركز في رؤاها وتوجهاتها على تطوير وتقديم أفضل الخدمات الحكومية في العالم، بما يدعم توجهات الدولة نحو تحقيق الريادة العالمية في تعزيز جودة حياة أفراد المجتمع وإسعاد المتعاملين وتمكينهم من الحصول على خدمات سهلة وسريعة ومبسّطة، وتوفير الأدوات والحلول التكنولوجية والرقمية والذكية التي تيسّر حصولهم على كافة الخدمات الحكومية بأسلوب سلس يمتاز بالكفاءة العالية وعلى مدار الساعة.
جاء ذلك، خلال زيارة سموه إلى مركزيّ الراشدية والبرشاء لخدمة المتعاملين التابعين للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، والحاصلين على تصنيف 6 نجوم، ضمن الدورة التقييمية لنظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات الحكومية لعام 2023.
وكان في استقبال سموه سعادة اللواء سهيل سعيد الخييلي، مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وسعادة المهندس محمد بن طليعة، رئيس الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، وسعادة اللواء سهيل جمعة الخييلي، مدير عام الهوية وجوازات السفر، وسعادة اللواء خليفة بالقوبع الحميري، مدير عام الخدمات المساندة بالإنابة.
وأزاح سمو النائب الثاني لحاكم دبي الستار عن لوحة “6 نجوم” في مركزي الراشدية والبرشاء، واطلع سموه خلال جولة فيهما على آلية العمل في الإدارة والخدمات المقدمة للمتعاملين، وخطط التطوير المستقبلية لمنظومة الخدمات في المركزين.
وأثنى سموه خلال الزيارة، على جهود الإدارة وفريقيّ عمل المركزين، وحرصهما على الارتقاء بمنظومة العمل وإسعاد المتعاملين وتحقيق التميز في الأداء والتطوير المستمر لمستوى وجودة الخدمات المقدمة لتحقيق تطلعات أفراد المجتمع وفق أفضل المعايير الدولية.
وأعرب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديره لمستوى الخدمات والنتائج المتميزة التي حققها مركزا الراشدية والبرشاء لخدمة المتعاملين، ودورهما الريادي في منظومة الخدمات الحكومية بالدولة، وقدرة وجاهزية المركزين وجودة خدماتهما وتميز موظفيهما في تقديم الخدمات بجودة وكفاءة، مثمناً سموه جهود الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ الدائمة لتطوير خدماتها وتحقيق الريادة بما يجسّد توجيهات القيادة الرشيدة، ويحقق تطلعات أفراد المجتمع ويعزز تنافسية دولة الإمارات في المؤشرات العالمية.
– خدمات ذكية وآمنة..
من جانبه، أعرب سعادة اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، عن سعادته بزيارة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، لمركزي الراشدية والبرشاء لخدمة المتعاملين، مؤكداً أن هذه الزيارة تمثل وسام فخر على صدور العاملين في المركزين بصفة خاصة، والهيئة بصفة عامة، لما تعكسه من تقدير القيادة الحكيمة لجهود فرق العمل الهادفة لإسعاد أفراد المجتمع وتمكينهم من الحصول على الخدمات بطريقة ذكية وآمنة ومريحة.
يُذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، أعلن في نوفمبر الماضي، نتائج نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات لعام 2023، التي شملت الدورة الخامسة لتقييم مراكز الخدمة، والدورة الثانية لتقييم مراكز الاتصال والقنوات الرقمية في حكومة الإمارات، وشملت 124 قناة خدمة حكومية توزعت على مراكز الخدمة والمواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية ومراكز الاتصال التابعة لـ 25 وزارة وجهة حكومية اتحادية.
وحصلت 6 مراكز خدمة على تصنيف 6 نجوم، من بينها 3 مراكز تابعة لوزارة الداخلية هي، مركز مرور وترخيص الفجيرة، ومركز مرور وترخيص الشارقة، ومركز شرطة واسط الشامل في الشارقة، وثلاثة مراكز تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ضمت مركز البرشاء ومركز الظفرة ومركز الراشدية.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى