إعلان إقليم النيل الأزرق منطقة علاجية للنازحين والعائدين في السودان

الخرطوم ( د ب أ ) –

رحب حاكم إقليم النيل الأزرق  في السودان الفريق أحمد العمدة بادي بمبادرة الشرطة إعلان إقليم النيل الأزرق منطقة علاجية لكافة النازحين والعائدين من كافة مناطق السودان .

ونقلت وكالة السودان للأنباء ( سونا) اليوم الاربعاء عن بادي قوله إن “المبادرة إنسانية فى المقام الأول ولا علاقة لها بالسياسة” ، معربا عن تقديره لمنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة لتعاونها مع الإقليم فى كافة المجالات مستعرضا موقع الإقليم الاستراتيجي وتميزه .

وأوضح بادي أن الإقليم سيستقبل اعدادا كبيرة من النازحين خلال الأيام القادمة وسيحتاجون إلى الاسعافات وتوفير العلاجات لذوى الأمراض المزمنة ، لافتا إلى أن عددا من المستشفيات بالإقليم فى حاجة للدعم بالمعدات والكوادر لإنجاح المبادرة داعيا إلى أهمية دعم وإسناد الأقاليم والولايات المتأثرة بالنزوح .

وأكد ترحيب حكومته  بالكوادر الطبية المتخصصة القادمة من مدنى والخرطوم ، داعيا المجتمع الدولى والإقليمي  إلى ضرورة الاهتمام بدعم خدمات المياه والتعليم.

وأضاف بادي أن “ما يحدث فى السودان يعد احتلالا واستعمارا” ،  داعيا إلى “نبذ القبلية والعنصرية وعدم الالتفات للشائعات الرامية إلى إضعاف القوات المسلحة”،  مؤكدا أن “العام القادم سيكون عام السلام والتنمية الشاملة بالإقليم”.

 

 

Exit mobile version