البرنامج البيئي الخاص بالجامعة الكندية دبي يحصل على اعتماد دولي

دبي-الوحدة:
أصبحت الجامعة الكندية دبي أول جامعة في الشرق الأوسط تحصل على الاعتماد لبرنامج بكالوريوس العلوم في الصحة العامة – برنامج إدارة الصحة البيئية، من هيئة القطاع المرموقة، منظمة المهن البيئية بكندا (منظمة التعاون الاقتصادي كندا). وبعد تقييم شامل، أثبت البرنامج أنه يلبي المعايير الدولية للتميز في الممارسة البيئية، بما يتماشى مع المتطلبات المتطورة للقوى العاملة البيئية العالمية.
منظمة ECO Canada هي جهة مستقلة معترف بها دوليًا للقوى العاملة البيئية الكندية عبر مجموعة متنوعة من الصناعات. تسعى المنظمة إلى الدعوة إلى النمو الاقتصادي المستدام، وتركز بشكل أساسي على الرعاية البيئية. لأكثر من ثلاثة عقود، تعاونت منظمة ECO Canada مع الأوساط الأكاديمية والصناعية والحكومية، حيث قامت باعتماد البرامج البيئية لما بعد المرحلة الثانوية في العديد من الجامعات الرائدة في جميع أنحاء كندا. وتؤيد عملية الاعتماد البرامج العالمية الملتزمة بتقديم تعليم عالي الجودة والمساءلة وثقة الجمهور.
قالت الدكتورة أسيل تاكشي، رئيس قسم الصحة العامة في الجامعة الكندية دبي قائلة “إن هذا التقدير هو الذي يميز الجامعة الكندية دبي في عروضها الأكاديمية. يشرفنا هذا التصديق، الذي يوضح أن برنامج إدارة الصحة البيئية يلبي معايير التوظيف الصارمة التي تتوقعها منظمة ECO Canada من البرامج التي تعتمدها.
وفي تعقيبه عن الاعتماد، قال الدكتور يوجيندرا شودري، نائب رئيس منظمة التعاون الاقتصادي في كندا: “باعتبارها البرنامج البيئي الوحيد المعتمد من منظمة التعاون الاقتصادي في كندا في الشرق الأوسط، فإن بكالوريوس العلوم. في إدارة الصحة البيئية بالجامعة الكندية دبي يلبي متطلبات المعايير الدولية ويتوافق بشكل جيد مع المعايير المهنية البيئية ومتطلبات الصناعة. وخلال مراجعة الاعتماد، شعرنا أن نتائج البرنامج تتفق مع احتياجات سوق العمل ويقوم البرنامج بعمل ممتاز في إعداد الطلاب للعمل الهادف في القطاع البيئي.
يقوم برنامج إدارة الصحة البيئية التابع للجامعة الكندية دبي بإعداد الطلاب لمواجهة التحديات التقنية والمهنية للمهن في المجال البيئي. يشارك الطلاب بنشاطات متعددة مع مجتمعاتهم من خلال تخطيط وتنفيذ المشاريع البيئية المختلفة، وتعلم طرق تحليل وتقييم ومراقبة قضايا الصحة البيئية.
في سياق تسريع الحاجة الملحة للعمل المناخي، يشجع هذا البرنامج الدراسي الطلاب على تعزيز المبادرات التي تقلل من التعرض البيئي في الهواء والتربة والمياه والغذاء؛ لحماية الجمهور وتزويد المجتمعات ببيئات صحية. يوفر اعتماد ECO Canada لطلاب الجامعة الكندية دبي وخريجي البرنامج الفرصة للاستفادة من موارد المنظمة لمواصلة تطويرهم الأكاديمي والمهني.

Exit mobile version