مال وأعمال

مهرجان” 88 E للمأكولات والتسوق”يعود في 15 ديسمبر ويستمر 21 يوماً

الشارقة ـ (الوحدة):

يستعدّ مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات لاستضافة الدورة الثانية من مخرج 88E للمأكولات والتسوق، المهرجان الأول من نوعه في الهواء الطلق، ويقدم للزوار من المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء الدولة فرصة الاستمتاع على مدار 21 يوماً متواصلاً بالمأكولات والفعاليات الترفيهية وعروض التسوق المتنوعة ضمن أجواء عائلية فريدة.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المهرجان والتي شهدت توافد أكثر من 10 آلاف زائر، تم تمديد فترة الفعالية لهذا العام إلى 3 أسابيع حيث تنطلق في 15 ديسمبر2019 وتستمر لغاية 4 يناير 2020، على طريق مطار الشارقة الدولي.

ويعتبر المهرجان الذي يحمل شعار “”تذوق.. اجتمع.. تسوق”، فعالية اجتماعية متميزة للعائلات والأصدقاء للتلاقي والتفاعل من خلال المشاركة في مختلف الأنشطة الثقافية والعروض الترفيهية التي يزخر بها المهرجان، تماشياً مع أهداف مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات والرامية إلى توفير وجهة عائلية رائدة تسهم في تعزيز الترابط الأسري والتقارب الاجتماعي.

ويستكمل مخرج 88E للمأكولات والتسوق استراتيجيته لتشجيع جميع فئات الشركات والمؤسسات وإتاحة الفرصة لرواد الأعمال لعرض مشاريعهم ومنتجاتهم طوال فترة الحدث، مقدماً لعشاق التسوق تجربةً متميزة يتعرفون فيها على تشكيلة واسعة من المنتجات في مجال الترفيه وأسلوب الحياة والمأكولات والمشروبات.

ويفتح المهرجان أبوابه يومياً من الساعة 4:00 بعد الظهر إلى 11:00 مساءً ويقدم للأطفال فرصةً فريدةً لاستثمار العطلة الشتوية في القيام بنشاطات مفيدة تسهم في تنمية قدراتهم، من خلال برنامج حافل بالعروض الفنية والترفيهية تتضمن ورش الطهي الحيّ للأطفال من عمر 4-12 سنة، إلى جانب ورش العمل الفنية والحرفية والألعاب الإلكترونية والعروض المسرحية التي تتيح لهم التفاعل بشكل أكبر مع ذويهم وأقرانهم على حد سواء.

وقالت حنان المحمود، المدير التنفيذي لمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات: “بعد نجاح الدورة الأولى في العام الماضي، والتجاوب الكبير الذي لمسناه من العائلات والمؤسسات المشاركة، ارتأينا أن تكون الدورة الثانية أكثر ملاءمة مع متطلبات الأسر في دولة الإمارات، فمددنا فترة المهرجان إلى 21 يوماً واخترنا أن تقام فعالياته خلال عطلة الشتاء بحيث يتسنى لجميع أفراد العائلة قضاء وقت أكبر مع بعضهم البعض والاستفادة من الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تعزز الأواصر الأسرية وتبني ذكريات عائلية جميلة.”

وأضافت المحمود: “إن الكثير من العائلات في مجتمعنا كما في أنحاء كثيرة من العالم بدأت تلمس تداعيات العصر الرقمي والاستخدام المتنامي للأجهزة الإلكترونية على العلاقات الإنسانية والاجتماعية وفي مقدمتها الأسرية. من هنا نريد أن يساهم مخرج 88E للمأكولات والتسوق في توفير مساحة للتلاقي بين أفراد الأسرة الواحدة وفرصة للتواصل المباشر بين الفئات الاجتماعية على اختلاف الجنسيات والثقافات.”

وأشارت المحمود إلى دراسة أجرتها شركة “برايس ووتر كوبرهاوس” و”إيه في جي تكنولوجيز”، كشفت بأن 32 % من الأطفال يشعرون بقلة الاهتمام وعدم التقدير عندما يرون أهلهم منشغلين عنهم بهواتفهم، موضحة أن فعاليات كمخرج E88 للمأكولات والتسوق تساهم في مساعدة الأطفال وذويهم على التواصل بشكل أفضل ما يسهم في بناء ثقة الأطفال بأنفسهم ويضمن شعورهم بالراحة والأمان النفسي في كنف أهلهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى