مال وأعمال

اتفاقية تعاون علمي بين كلية إي إم نورماندي في الإمارات وشركة مايند وير

يهدف التعاون إلى تعزيز فرص التدريب الصناعي ومبادرات التعليم التنفيذي

دبي-الوحدة:
وقّعت كلية إي إم نورماندي لإدارة الأعمال في الإمارات مذكرة تفاهم مع شركة مايند وير الرائدة في توزيع تكنولوجيا المعلومات للمساعدة على تعزيز قاعدة مهارات التكنولوجيا في المنطقة وخلق مسارات جديدة لفرص عمل في الصناعة. ستشهد هذه الشراكة تعاون المؤسستين لتوفير فرص تدريبية للطلاب وبرامج قصيرة للمتعلمين من الموظفين التنفيذيين، بالإضافة إلى إعفاء من الرسوم الدراسية لموظفي مايند وير الذين يدرسون في الحرم الجامعي الجديد لكلية إي إم نورماندي في دبي.

وقع مذكرة التفاهم البروفيسور خير الدين المؤخّر، رئيس كلية إي إم نورماندي للأعمال في الإمارات، والسيد فيليب جار، رئيس شركة مايند وير، حيث ستُتيح للطلاب من كلية إي إم نورماندي المشاركة في مبادرة أكاديمية مايند وير، والتي جُرِّبت لأول مرة العام الماضي. صُممت الأكاديمية لتطوير المواهب الشابة، حيث تقدم برنامج تدريبي شامل للطلاب لتعزيز خبرتهم التقنية، بينما يطورون مهارات العمل خاصتهم، ويحصلون على خبرة عملية في المشاريع القائمة على الصناعة.

وللمساعدة على تنمية المواهب الحالية في أماكن العمل، سيشهد التعاون أيضًا تقديم كلية إي إم نورماندي لشهاداتٍ تنفيذية حسب الطلب من خلال إقامة برامج قصيرةٍ مصممة خصيصًا لموظفي مايند وير، والتي يمكن أن تتضمن عنصرًا دوليًا، مما يتيح للمتعلمين قضاء أسبوعٍ واحد من البرنامج البالغ مدته أربعة أسابيع في حرم إي إم نورماندي في فرنسا. تقدم الاتفاقية أيضًا إعفاءً من الرسوم الدراسية لموظفي مايند وير الذين يلتحقون بأحد برامج الدراسات العليا التي تتوفر حاليًا في كلية إي إم نورماندي لإدارة الأعمال في الإمارات، مثل الماجستير في التسويق الدولي وتطوير الأعمال، والماجستير في الخدمات اللوجستية الدولية وإدارة الموانئ.

في حديثه عن الشراكة، أفاد البروفيسور المؤخر، قائلًا: “إن توسيع تعاوننا مع الشركات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ضروري لتحقيق مهمتنا في تقديم أفضل فرص التعليم العالي والتطوير المهني هنا في الإمارات. من خلال برنامج أكاديمية مايند وير، سيكون للطلاب الذين يدرسون في أحد برامجنا التي تحمل الاعتماد الثلاثي في مجال إدارة الأعمال الفرصة لاكتشاف جوانب مختلفة من عالم الأعمال في أثناء التدرب في إحدى شركات التكنولوجيا الرائدة في المنطقة. نحن نتطلع إلى العمل مع مايند وير للمساهمة في نمو قاعدة مهارات التكنولوجيا في المنطقة وتسهيل انتقال الخريجين لدخول هذا القطاع سريع النمو”.

من جهته، أضاف السيد جار، قائلًا: “نحن ننطلق في فصل جديد ومثير، حيث نتعاون مع كلية إي إم نورماندي لتضمينهم في برنامج أكاديمية مايند وير. إن رؤيتنا المشتركة تكمن في تمكين المتدربين بالحصول على خبرة عملية في أدوار وظيفية حقيقية، بالإضافة إلى تزويدهم بالرؤى الصناعية وإعدادهم لمواجهة تحديات العالم المهني. تُعد هذه المبادرة الإستراتيجية خطوةً حاسمة في معالجة نقص مجموعة المهارات في المنطقة، مما يتيح لنا تدريب المتدربين ودمجهم بسلاسة في نظامنا العملي في الوقت ذاته”.

وُقِّعت مذكرة التفاهم خلال حفل توقيع أقيم خلال فعالية جيتكس جلوبال الشهر الماضي، والتي حضرها ممثلون من كلية إي إم نورماندي للأعمال في الإمارات وشركة مايند وير.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى