صحة وتغذية

ألمانيا تسجل ارتفاعا في المعدل الأسبوعي للإصابات الجديدة بعدوى كورونا

برلين  (د ب أ)-

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات أن المعدل الأسبوعي للإصابات الجديدة بعدوى فيروس كورونا ارتفع إلى 4ر281 صباح اليوم الخميس (الوضع حتى الخامسة صباحا).

وكان المعدل الأسبوعي للإصابات الجديدة لكل مئة ألف شخص في ألمانيا وصل أمس الأربعاء إلى 6ر264 وإلى 4ر244 قبل أسبوع وإلى 2ر282 قبل شهر.

غير أن هذه البيانات لا تعطي سوى صورة غير كاملة عن أعداد الإصابات إذ يفترض الخبراء أن هناك عددا كبيرا من حالات الإصابة لم يسجلها المعهد، ويرجع السبب في ذلك إلى أن هناك عددا كبيرا من المصابين لا يجرون اختبارات “بي سي آر” حيث تقتصر إحصائية المعهد على رصد النتائج الإيجابية لهذه الاختبارات. كما يمكن لمشاكل الإبلاغ والتسجيل اللاحق أن تؤدي إلى عدم دقة القيم اليومية المسجلة.

وسجلت مكاتب الصحة في ألمانيا مؤخرا 56 ألف و978 حالة إصابة جديدة بعدوى كورونا مقارنة بـ46 ألف و514 حالة قبل أسبوع، وسجلت المكاتب 106 حالة وفاة جديدة بعدوى كورونا مقابل 230 قبل أسبوع. وهنا أيضا يلعب سلوك المصابين في الاختبارات والتسجيلات اللاحقة ومشاكل الإبلاغ دورا في تقييد عملية مقارنة البيانات الخاصة بأعداد الإصابات والوفيات الجديدة.

وبوجه عام هناك تقلبات واضحة في أعداد الإصابات والوفيات الجديدة من يوم لنظيره في الأسبوع السابق عليه ولاسيما في أيام العطلات الأسبوعية حيث لا تقوم كثير من الولايات بالإبلاغ عن حالات الإصابة والوفيات لديها وتقوم بالإبلاغ عنها في وقت لاحق من الأسبوع.

ومنذ بدء الجائحة، أحصى معهد روبرت كوخ 32 مليون و854 ألف و286 حالة إصابة مؤكدة بعدوى كورونا، ويُفْتَرَض أن العدد الإجمالي الفعلي أعلى من ذلك بشكل ملحوظ حيث إن الكثير من الإصابات تمر دون أن تتم ملاحظتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى