الوحدة الرياضي

النسخة (16) لمهرجان ولي عهد دبي للقدرة تنطلق الثلاثاء

أكثر من 5 ملايين درهم جوائز للمهرجان وإعمار ترعى الكأس

دبي-الوحدة:

تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم اعتباراً من الثلاثاء 2 يناير 2024 فعاليات النسخة 16 لمهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، والذي يتألف من 4 سباقات متضمنة السباق الرئيس على لقب الكأس الذي يقام في الختام برعاية شركة إعمار رائدة التطوير العقاري وأحد الشركاء الاساسيين لنادي دبي للفروسية، ويعد المهرجان الذي ينظمه نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، أحد أبرز فعاليات القدرة بروزنامة الموسم ويتضمن سباقات لمختلف الفئات.
ويقام السباق الرئيس على لقب كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كلم (مفتوح) في ختام المهرجان يوم السبت 6 يناير 2024، أما بقية السباقات فتشمل كلاً من سباق كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة للسيدات لمسافة 101 كلم، والذي يقام في مستهل المهرجان يوم الثلاثاء 2 يناير 2024، ويليه يوم الأربعاء سباق سمو ولي عهد دبي للإسطبلات الخاصة لمسافة 101 كلم، فيما يشهد يوم الخميس 4 يناير انطلاقة سباق كأس اليمامة للأفراس لمسافة 119 كلم.
ورصدت اللجنة المنظمة للسباقات الأربعة بالمهرجان جوائز مالية قيمة تتجاوز 5 ملايين درهم، يتم توزيعها لأصحاب المراكز من الأولى حتى السابع عشر في سباقي السيدات واليمامة، وتوزع الجوائز المالية في سباق الاسطبلات الخاصة وسباق الكأس حتى المركز الثلاثين.
ويأتي المهرجان احتفاء بارتباط ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهذه الرياضة الأصيلة التي حقق فيها العديد من الإنجازات العالمية، وتثميناً للإسهامات الجليلة التي ظل يقدمها سموه لهذه الرياضة سيراً على خطى والده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وقال السيد أحمد المطروشي، عضو مجلس إدارة شركة إعمار العقارية والمدير العام لمؤسسة إعمار: ‘نحن في إعمار متحمسون لهذه الشراكة مع كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة، وهو حدث يعكس ببراعة قدرة الإمارات العربية المتحدة في رياضة الفروسية وغنى تراثها الثقافي. هذا الحدث المرموق ليس مجرد احتفال برياضة التحمل، بل يجسد أيضًا قيم العزيمة والتميز التي نتبناها في إعمار. مشاركتنا في هذه الكأس المرموقة تؤكد التزامنا بدعم دبي كمركز عالمي للفعاليات الرياضية والثقافية الكبرى. نحن نتطلع إلى مشاهدة المنافسات الحماسية والاحتفال بروح الرياضة والتقاليد التي يتميز بها هذا الحدث.”
وتوجه اللواء دكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية بجزيل الشكر والعرفان، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، على دعم سموهما اللامحدود للفروسية عموما، ورياضة القدرة والتحمل على وجه الخصوص.
وقال:” سباق كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة حدث مهم وله مكانة كبيرة لدى مجتمع الفروسية ورياضة القدرة لأنه يقترن باسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بطل العالم للقدرة في فرنسا عام 2014، لافتا الى ان المهرجان يأتي تقديرا ووفاء لسموه لما حققه من إنجازات في سباقات القدرة محليا وعالميا بالإضافة الى دعم سموه اللامحدود والمتواصل لهذه الرياضة. وأكد العظب أن اللجنة المنظمة جاهزة لاستضافة الحدث مشيرا الى أن الجميع سيحرص على إخراج السباقات الأربعة بصورة رائعة تتناسب مع السمعة المرموقة للمهرجان. واختتم العظب بالشكر إلى إعمار العقارية لدعمها الدائم لرياضات الخيل لا سيما في هذا السباق الذي يستقطب أفضل الخيول والفرسان.
وشهدت النسخة الماضية للمهرجان سيطرة تامة من فرسان اسطبلات (F3) بتحقيقهم لألقاب السباقات الثلاثة، وتوج منصور خميس الشدي بلقب السباق الرئيس على صهوة الفرس شيلا قاطعاً مسافة السباق البالغة 119 كلم. وحققت الفارسة ماسة عدنان، لقبي سباق اليمامة للقدرة المخصص للأفراس لمسافة 119 كيلومترا، والسيدات لمسافة 101 كيلومتر، وانتزعت سباق اليمامة على صهوة ار او فانتستيكا، فيما توجت بلقب السيدات على صهوة الفرس النيز جميلة. وذهب لقب الاسطبلات الخاصة في النسخة الماضية الى اسطبلات (SS) عبر الفارس سعيد أحمد الشامسي الذي تمكن من إحراز اللقب على صهوة بولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى