صحة وتغذية

مبادرة إنسانية لإجراء 50 عملية جراحية لقلوب الأطفال

اطلقها رئيس "برجيل" بأبوظبي لحالات بالمناطق المحرومة بالعالم

أبو ظبي-الوحدة:

أعلن الدكتور شمشير فاياليل المؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة اطلاق مبادرة إنسانية خيرية لإجراء 50 عملية جراحية للقلب منقذة لحياة للأطفال، خاصة اطفال المناطق المحرومة بالعالم.

وتستهدف عمليات القلب الخمسين الأطفال الذين يعانون من أمراض القلب الخلقية، وسيتم إجراؤها في مستشفيات متخصصة تحت مظلة مجموعة برجيل القابضة، المنتشرة في دولة الإمارات وسلطنة عمان، ومستشفياتها في الهند.

وتأتي هذه المبادرة احتفاء بمرور خمسة عقود من الحضور المؤثر لرجل الاعمال يوسف علي في دولة الإمارات، وتهدف للاحتفاء بمساعمات يوسف الاستثنائية في الجوانب الإنسانية.

ويعد يوسف علي، رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو الدولية، شخصية مثالية لمست مساعيها الخيرية حياة الملايين، ويقود الدكتور شمشير الطريق هذه المبادرة، حيث أنه متزوج من الدكتورة شبينة يوسف علي، الابنة الكبرى ليوسف علي ونائب رئيس مجلس إدارة  في بي أس للرعاية الصحية.

وصل يوسف علي، أحد أغنى الهنود غير المقيمين على مستوى العالم، إلى ميناء راشد في دبي في 31 ديسمبر 1973، ليبدأ رحلته في مجال الاعمال، بعد ذلك قام بتشكيل مجموعة تجارية بينما تولى أدوارا كقائد مجتمعي، ومنارة أمل للمحتاجين.

وفي شرحه لهذه المبادرة، قال الدكتور شمشير: “إن هذه المبادرة الإنسانية جزء لا يتجزأ من روح عائلتنا، ومن خلال تكريم يوسف علي، نسعى إلى أن يكون احتفالًا فريدًا من نوعه من خلال تكريس أنفسنا لدعم الأطفال، ومن خلال هذه العمليات الجراحية الخمسين المنقذة للحياة، نطمح إلى توليد فرص تلهم الأطفال ليحلموا بما يتجاوز القيود ويتغلبوا على التحديات.

وأضاف الدكتور شمشير، “أنه مع ظهور هذه العمليات الجراحية، فإنها ترمز إلى التدخلات الطبية والالتزام الجماعي ببناء مستقبل يتمتع فيه كل طفل بفرصة النمو والمساهمة في المجتمع”.

ويعد الدكتور شمشير، الذي تمتد مساعيه الخيرية إلى الهند من خلال مكتب عائلته، في بي أس للرعاية الصحية، متفائلاً بشأن الامتداد والتأثير العالمي لهذه المبادرة الصادقة.

وتعد الجراحات المطلوبة لمعالجة أمراض القلب الخلقية ذات تكلفة عالية، ما يجعلها صعبة مالياً بالنسبة للعديد من الآباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى