أخبار رئيسية

حميد النعيمي : حكومة الإمارات حريصة على ترسيخ أسس العمل الحكومي وفق رؤى بعيدة المدى

عجمان –  وام / أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن حكومة دولة الإمارات و بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” و قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” حريصة على تحقيق وترسيخ أسس مسيرة العمل الحكومي وفق رؤى بعيدة المدى، معتمدة على توظيف الطاقات والكوادر الوطنية وتحديد الأولويات وتوجيه السياسات.

و قال سموه إن حكومة عجمان تسير وفق النهج الذي اختطته حكومة الإمارات لتحقيق أهدافها الاستراتيجية لرؤية 2021 باعتبارها نموذجا ناجحا في دعم مسيرة التنمية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه في ديوان الحاكم بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي .. معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل يرافقه سعادة عبدالله بن طوق أمين عام مجلس الوزراء، وسعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي بعجمان وسعادة مروان عبيد المهيري الأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي بعجمان.

وأشاد سموه بالنتائج والإنجازات المتحققة في تطوير السياسات والعمل الحكومي على الصعيدين المحلي والاتحادي من خلال اعتماد منهج واضح في بناء القدرات الحكومية وتطوير الكفاءات وتحفيز العمل الحكومي.

وقد اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي خلال اللقاء على برنامج السياسات الحكومية الذي أعدته الأمانة العامة لمجلس الوزراء والذي يهدف إلى تنظيم عملية سن السياسات الحكومية وتصميمها استنادا إلى الأدلة الموثوقة وأفضل الممارسات العالمية والتأكد من مراعاتها لمعطيات الأطراف المعنية ووجود خطة تنفيذ واتصال فعالة تسهم في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية .

واستمع سموه إلى دور الحكومة الاتحادية في تفعيل استراتيجية الاتصال الحكومي الذي يهدف إلى بناء نظام متكامل للاتصال الداخلي والخارجي في الحكومة الاتحادية ودعم الخطة الاستراتيجية .

و أشاد سمو ولي عهد عجمان بجهود الحكومة الاتحادية ومجلس الوزراء في تنفيذ سياسات واستراتيجيات تهدف إلى تطوير منظومة العمل الحكومي.

و أكد سموه أهمية التعاون المثمر بين مجلس الوزراء والحكومات المحلية الذي أبرز دولة الإمارات نموذجا رائدا ومتفردا على الصعيدين العربي والعالمي داعيا إلى ضرورة تكامل الأدوار على المستويين الاتحادي والمحلي وتعزيز آليات العمل المشترك بين الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى