نجاح خطة شرطة رأس الخيمة الأمنية لاحتفالات رأس السنة وتشكر أفراد المجتمع على تعاونهم الكبير

رأس الخيمة-الوحدة:
نجحت الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة لتنظيم الحركة المرورية وتأمــين احتفالات رأس السنة الجديدة 2024 والفعاليات المصاحبة لها في كافة مناطق الإمارة، بتسجيل الحوادث المرورية بالإمارة لصفر وفيات، وذلك بالتنسيق بكل كفاءة واستراتيجية، مع الجهات المختصة بالقيادة والشركاء الاستراتيجيين، كما شهد الاحتفالية آلاف الأشخاص في جزيرة المرجان برأس الخيمة وعلى بعض المناطق السياحية المختلفة في الإمارة والذين توافدو من جميع إمارات الدولة.

وأوضح سعادة العميد جمال أحمد الطير ، قائد عام شرطة رأس الخيمة بالإنابة إن عمليات التنسيق بين الجهات المعنية في إمارة رأس الخيمة خلال احتفالات ليلة رأس السنة أسهمت بشكل كبير في تقليص السلبيات، وتحقيق الأهداف المرجوه و تقديم خدمات أمنيه بجودة وإتقان لأفراد الجمهور.

وتقدم قائد عام شرطة رأس الخيمة بالإنابة بالشكر لكل فرق العمل الشرطية والأمنية وكل رجال القطاع الأمني الذين تواجدوا على مدار اليوم لتأمين الاحتفالات والتدقيق على جميع اشتراطات السلامة والصحة والإجراءات الوقائية بين الجمهور الكريم لينعم الجميع بالصحة والسلامة ، وتمنى للجميع عاماً سعيداً وسنة حافلة بالخير والأمن والأمان على دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه كان قد تفقد سعادة العميد جمال أحمد الطير قائد عام شرطة رأس الخيمة بالإنابة الاستعدادات النهائية لتنظيم الإجراءات الأمنية لاحتفالات رأس السنة الميلادية برأس الخيمة، خلال الساعات الأخيرة قبل موعد انطلاق فعاليات الاحتفالات ببدء العام الجديد 2024 ، وذلك بحضور كبار ضباط القيادة وجميع المعنيين بتأمين الاحتفالات. حيث اطلع على كافة الاستعدادات والتجهيزات الأمنية لمراقبة موقع الاحتفالات، مستمعاً إلى شرحٍ تفصيلي قدمه المقدم دكتور يوسف عبد الله الطنيجي رئيس اللجنة الدائمة لتأمين الاحتفالات والفعاليات في شرطة رأس الخيمة، حول الموقف العام بالتنظيم الأمني، بما يضمن تحقيق الجاهزية والاستعداد والاستجابة وتعزيز الأمن والأمان في موقع الاحتفالات برأس الخيمة، وأماكن توزيع الدوريات المرورية، وتسهيل انسيابية الحركة المرورية في كافة الطرق المؤدية إلى موقع الاحتفالات، والنقاط الأمنية، والمستشفيات الميدانية، فضلاً عن الجاهزية والاستعداد للشركاء والدفاع المدني.

كما أوضح المقدم دكتور يوسف الطنيجي أن غرفة العمليات بشرطة رأس الخيمة تلقت 1624 مكالمة لعدد من البلاغات البسيطة والاستفسارات المتفرقة حول احتفالات الإمارة، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع كافة المكالمات حسب أهميتها إلى مكالمات طارئة، وغير طارئة، وتحويلها الفوري إلى جهات الاختصاص، مؤكداً على الحرص المستمر لشرطة رأس الخيمة على تقليل زمن الاستجابة، من خلال استخدام أحدث التقنيات، ضمن استراتيجيتها المنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى تعزيز الأمن والأمان. كما أن جهود الشرطة والقطاع الأمني والدوريات تركزت على تنظيم حركة السير، وضمان انسيابية المرور، وحفظ الأمن، والتقليل من الظواهر والسلوكيات السلبية التي تؤدي إلى مضايقة الجمهور ومستخدمي الطريق في مختلف المواقع والمرافق العامة بالتعاون مع الإدارات الشرطية ذات الصلة. حيث قضى الجمهور ساعات من البهجة والسعادة، وسط حضور أمني، وتنظيم مروري شهد له الجمي

Exit mobile version