أخبار رئيسية

سلطان القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة العلمية لجائزة الشارقة الألكسو للدراسات المعجمية واللغوية

الشارقة  – وام / التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم بمقر مجمع اللغة العربية بالشارقة أعضاء الهيئة العلمية لجائزة الشارقة الألكسو للدراسات اللغوية والمعجمية.

وتقدم صاحب السمو حاكم الشارقة في بداية اللقاء بالشكر لأعضاء الهيئة العلمية على جهودهم خلال الفترة الماضية وعلى ما يبذلونه في سبيل تطوير الجائزة، واستمع سموه منهم إلى شرح مفصل حول المشاركات المقدمة والمتنافسة على الجائزة في دورتها الثالثة.

و تعرف سموه على عدد المشاركين البالغ 73 مشاركا وتخصصاتهم والبلدان التي ينتمون إليها وأهم بحوثهم ومواضيعهم التي تناولوها سواء فيما يختص باللغة أو المعجميات، ووقف سموه على استعدادات الدورة الحالية والاحتفالية التي ستقام بمناسبة تكريم الفائزين بها.

و ناقش سموه مع أعضاء الهيئة العلمية لجائزة الشارقة الألكسو للدراسات اللغوية والمعجمية خطوات تطوير الجائزة التي انطلقت دوليا منذ ثلاث سنوات ويكرم الفائزون بها بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف 18 من ديسمبر وذلك في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة /اليونيسكو/ بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبارك صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إطلاق العدد الأول من المجلة الفصلية /العربية لساني/ والتي تصدر بإشراف مباشر من مجمع اللغة العربية بالشارقة، وتعد مجلة أدبية لغوية تعنى بقضايا اللغة العربية المتنوعة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى